دونالد ترامب

كشف استطلاع للرأى أن أغلبية الأمريكيين لا يريدون أن يترشح رئيسهم “دونالد ترامب” فى انتخابات “2020” للحصول على فترة حكم ثانية.

وبحسب ما ذكرت مجلة “نيوزويك” الأمريكية، فإن الاستطلاع الذى أجرته شركة “رابا” البحثية لصالح مركز التواصل السياسى بجامعة “ديلاوير” هذا الشهر، وجد أن 54% من المشاركين لا يشعرون أن ترامب ينبغى أن يترشح مرة أخرى فى “2020”، ويعتقد نحو ربع الجمهوريين “23%” أن حزبهم ينبغى أن يختار مرشحا رئاسيا آخرا.

وبطبيعة الحال، فإن أغلبية كبيرة من الديمقراطيين لا يريدون أن يروا “ترامب” فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، وقال 16% فقط منهم أنهم يدعمون فكرة ترشحه لفترة رئاسية ثانية.

وقالت “ليندساى هوفمان”، مديرة حلقات الأجندة الوطنية بجامعة “ديلاوير”، إنه لا يوجد كثير من الاستطلاعات التى طرحت أسئلة عن فكرة إعادة انتخاب رئيس فى أوائل فترته الرئاسية، حيث إن معدلات الشعبية تتراجع بمرور الوقت، فعلى سبيل المثال أظهر استطلاع لـ”جالوب” فى أواخر عام “2010”، أى بعد مرور أكثر من عامين على تولى “باراك أوباما” الحكم، أن 84% من الديمقراطيين يعتقدون أنه يستحق أن يعاد انتخابه مقارنة بـ 10% من الجمهوريين. وفكرة وجود أرقام مشابهة فى بداية فترة “ترامب” الرئاسية أمرا مفاجئا، على حد قولها.

شاركها.