الإمارات تشارك في “الأسبوع العربي للتنمية المستدامة” بالقاهرة

تشارك الامارات في الأسبوع العربي للتنمية المستدامة في نسخته الثانية التي انطلقت اليوم الإثنين بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية تحت رعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي. حضر الافتتاح الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، ووزيرة التخطيط المصرية الدكتورة هالة السعيد، وممثلين عن الدول العربية.

وضم وفد الدولة مدير ادارة الاستراتيجية والمستقبل بالهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء مالك المدني، وتنفيذي مشاريع رئيسي بالهيئة نور الشدراوي، ومستشار المشاركات الدولية بإكسبو2020 موسى الهاشمي، ونائب الرئيس التنفيذي للمشاركات الدولية بإكسبو 2020 هند العويس.

وأكدت وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري المصرية الدكتور هالة السعيد، أن “فعاليات الأسبوع العربي للتنمية المستدامة في نسخته الثانية تأتي بهدف التنسيق والتعاون لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 والإنطلاق بالشراكات نحو تحقيق أهداف المجتمعات العربية ووالعمل على إيجاد الحلول لقضايا التنمية المستدامة في المنطقة العربية”.

وقالت في كلمة مصر التي ألقتها نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي في الجلسة الإفتتاحية للاسبوع العربي للتنمية المستدامة، إن “انعقاد فعاليات هذا الاسبوع يأتي في وقت يشهد فيه العالم أجمع وفي القلب منه منطقتنا العربية ظروفاً ومتغيرات اقتصادية وسياسية متسارعة في غاية الأهمية تفرض مزيداً من الأعباء والتحديات وتؤثر على الجهود التي تبذلها الحكومات لتحقيق التنمية وتتطلب منا مضاعفة الجهود والعمل الجاد”.

زر الذهاب إلى الأعلى