الخميس , مايو 25 2017

17 فائده جمالية لزيت الورد

يمتاز زيت الورد بالعديد من الفوائد الصحية والعلاجية والجمالية في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم فوائد زيت الورد للبشرة والشعر

زيت الورد

هو نوع من أنواع الزيوت العديدة، ويتمّ استخراجه من الورد. له رائحة ورد ولكن خفيفة جداً، ويحتوي على الكثير من الأحماض الدهنيّة. له فوائد كثيرة ومتعدّدة؛ فهو مفيد للشعر والبشرة وللجسم كافّة، كما ويمكن أن نستخدمه كنوع من أنواع المهدّئات لعلاج بعض الآلام وخاصّةً التي تتعلّق بالمرأة مثل معالجة آلام الحيض. ويمكن استعمال زيت الورد لتنقية الدم أيضاً، ومن الجدير بالذكر أنّ ابن سينا هو أوّل من قام باستخراج الزيت من الورد واستخدامه لتنشيط الذهن، ويتمّ استخراج الزيت من الورد عن طريق التقطير باستخدام البخار، ودون استخدام الحرارة أبداً، وهي أفضل طريقة لتحضيره. يكون قوام زيت الورد خفيفاً

فوائد زيت الورد للبشرة :

1- التخلص من تصبغات البشرة :

يمكنك إستعمال زيت الورد موضعيا لتخلص من تصبغات البشرة. أيضا زيت الورد موجود في الكريمات والصابون ومستحضرات التجميل ليس فقط لرائحته العطره، ولكن أيضا لخواصه المضادة للفيروسات والجراثيم.

2- علآج الجروح الطفيفة :

زيت الورد هو وسيلة آمنة وفعالة لعلاج الجروح والجروح الطفيفة ولدغ الحشرات. كل ما عليك القيام به هو تطبيق بضع قطرات من زيت الورد على المنطقة المصابة فهو يمنع العدوى والبكتيريا من الانتشار. أيضا يحتوي على خصائص الدواء القابض الذي يساعد في إبطاء تدفق الدم الناجم عن الجروح الصغيرة.

3- زيت مغذي للبشرة الجافة :

زيت الورد مغذي جدا للبشرة فهو غني بالأحماض الدهنية الأساسية، مثل حمض اللينوليك (أو أوميغا 6)، وكذلك حمض اللينولينيك (أو أوميغا 3). هذا الزيت يستخدم على نطاق واسع في مختلف منتجات العناية بالبشرة وهو فعال جدا. قومي بتطبيق زيت الورد على الجلد لتغذية وترطيب البشرة. هذه العملية فعالة خصوصا للمرفقين والركبتين وتشقق الشفاه والكعب.

4- مرطب للبشرة :

زيت الورد يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الأساسية وهي أداة مثالية لترطيب الجلد. امزجي القليل من زيت الورد مع الماء وضعيه على بشرتك لترطيبها وجعلها سلسة وبراقة. هذه العملية تستعمل خاصه في فصل الصيف.

5- علاج الندوب :

خصائص زيت الورد المغذية تساعد على تسريع عملية الشفاء والتخلص من علامات التمدد، وبقع العمر، والتصبغات والحروق والندوب. كل ما عليك القيام به هو مزج القليل من زيت الورد على وجهك كل يوم وخاصة على المناطق المتضررة.

6- علاج حروق الشمس :

قومي بتطبيق زيت الورد بلطف على حروق الشمس ليهدئ الألم. هذا الزيت يساعد في تسريع عملية الشفاء ويقلل من الالتهابات.

7- مكافحة الشيخوخة المبكرة :

يمكننا معالجهة مشاكل علامات الشيخوخة وتصبغات الجلد المبكرة بزيت الورد. مجرد وضع بضع قطرات من هذا الزيت بإستعمال كرة من القطن علي المناطق المصابة عدة مرات في اليوم لتخلص من هذه المشكلة.

8- بشرة صحية :

زيت الورد يعطي توهج جميل وطبيعي على الجلد عند استخدامه بانتظام. ليس فقط هذا الزيت يساعد على ضمان سلاسة الخطوط الدقيقة والتجاعيد وأيضا يمكنه تفتيح لون بشرتك. إذا وجدت أن زيت الورد ثقيل جدا على بشرتك، أضيفي قطرة منه إلى مرطب البشرة الخاص بك.

9- تعطير الجسم :

للحصول على جسم رطب ومغذي وله رائحة رائعة. كل ما عليك القيام به هو بعد الاستحمام قومي بمزج القليل من زيت الورد وتدليكه على كامل الجسم. أيضا يمكنك إضافة زيت الورد إلى مرطب البشرة الخاص بك. كرري هذه العملية بعد الاستحمام لجسم ناعم وعطر.

10- حماية البشرة :

يحتوي زيت الورد على كميات عالية من فيتامين (C)، وعلى أحد المضادات الأكسدة القوية. هذا الفيتامين الهام يساعد في حماية خلايا الجلد من التلف، مثل من البقاء في الشمس لفترة طويلة جدا.

11- القضاء على العيوب :

زيت الورد يستخدم كمطهر ومرطب ليبقي البشرة ناعمة ونضرة ويمكنه أيضا أن يستخدم لتطهير المسام من الأوساخ وخلايا الجلد الميتة. كل ما عليك القيام به مزج القليل من زيت الورد على البشرة كل ليلة قبل الخلود إلى النوم للحصول على بشرة بدون عيوب.

12- تهدئة احمرار وتهيج البشرة :

حمض اللينوليك الموجود في زيت الورد له خصائص مضادة للالتهابات التي تساعد على شفاء وتهدئة الشعيرات الدموية التالفة أو المتوسعة التي تسبب الإحمرار. أيضا للذين يعانون من حب الشباب إستخدام زيت الورد لتخلص من شده إحمرار الحبوب.

13- منع علامات التمدد :

تركيزات عالية من الأحماض الدهنية الأساسية الموجودة في زيت الورد تعمل في تحسين قوة ومرونة الجلد. قومي باستخدامه كجزء من العناية بالبشرة اليومي ليساعدك على منع ظهور علامات تمدد الجلد بسبب الحمل وزيادة الوزن.

فوائد زيت الورد للشعر :

14- علاج الشعر الجاف :

بمجرد ارتفاع درجة الحرارة يتأثر الشعر ويصبح جاف وخشن. كل ما عليك القيام به لتفادي هذه المشكلة، امزجي زيت الورد في وعاء وسخنيه قليلا على النار حتى يصبح دافئ، ثم دلكي شعرك وفروة الرأس بهذا الزيت ويترك لمدة ساعة ثم يغسل جيدا. ستتحصلين على شعر ناعم وبراق.

15- لشعر متألق :

إذا كنت ترغبين في شعر جميل زيت الورد هو الحل، فهو غني بالفيتامينات وهذا يجعله مثالي لإضافة النعومة والتألق للشعر. قومي بوضع القليل من زيت الورد على شعرك وفروه رأسك مع التدليك بلطف قبل غسل شعرك، هذه الطريقة ستعيد التألق إلى الشعر.

16- التخلص من قشرة الرأس :

زيت الورد يساعدك في التخلص من قشرة الرأس وغيرها من مشاكل فروة الرأس. ببساطة قومي بتدليك زيت الورد النقي على فروة رأسك، ويترك لمدة 30 دقيقة، يشطف بالشامبو. كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع.

17- إضافة الإنتعاش لفروة الرأس والشعر :

زيت الورد يمتص بسرعة، فهو مثالي لترطيب جفاف فروة الرأس. كما يرطب ويضيف إليه المعان وهو يستعمل في العديد من منتجات العناية بالشعر. زيت الورد يحتوي على مضادات الأكسدة التي تمنع الشيب من خلال القضاء على بيروكسيد الهيدروجين المتراكم في بصيلات الشعر.

فوائد زيت الورد للجسم

يستخدم في ترطيب الجسم بشكل كامل؛ حيث إنّه يعمل على اختراق الطبقة الخارجية للبشرة بكل سهولة؛ إذ إنه يعتبر زيتاً غير دهني وفعّال جداً في إبقاء البشرة رطبة، لذا فهو يعتبر مرطباً طبيعياً جداً للجلد. يعمل على تهدئة الأعصاب عن طريقة تدليك الجسم بأكمله به؛ إذ يعطي الجسم شعوراً بالراحة والاسترخاء، ويعمل على التخلّص من التوتر والإجهاد النفسي. يساعد في علاج الكثير من مشاكل الجلد مثل الأكزيما. يعمل على تأخير علامات الشيخوخة للجلد مثل: ظهور الخطوط الرفيعة، وكما يعمل على تجديد خلايا البشرة بشكل ممتاز. يقوم بتعزيز نسبة الكولاجين للجلد، والكولاجين كما هو معروف مفيد جداً للجلد؛ إذ يقوم بالحفاظ على نعومة البشرة، كما ويساعد في إبقائها مشدودة. يمكن استخدام زيت الورد للتخلّص من التشقّقات التي تصيب مناطق معيّنة من الجسم. لمنح الرائحة العطرة للجسم والمساعدة في استرخائها يمكن إضافة بعض القطرات من زيت الورد في حمّام الماء لمدّة عشر دقائق. وبذلك يمكن استخدامه بدلاً من معطّرات الجسم. يستعمل زيت الورد للتخلّص من خشونة بعض المناطق في الجسم مثل الركب والأكواع. يعمل على تفتيج الجسم وخاصّةً المناطق الحساسة وتحت الإبط. يعمل على تخفيف آلام الرأس إذا تمّ استخدامه ككمّادات. يساعد في تخفيض نسبة الكولسترول. يعمل على علاج الاضطرابات التي قد تصيب المعدة. يعمل على تنشيط الكبد والمعدة أيضاً. يعمل على تنظيم الشهيّة للأكل. يساعد في التخفيف من انقباضات المعدة، كما ويساعد في الحدّ من الغثيان. يُنشّط الدورة الدمويّة، كما ويعمل على تخليص الجسم من السموم التي قد يتعرّض لها.