بعد استغنائها عن 2000 مدرسة.. “التعليم” تعلن عن خطة لخفض عدد المدارس المستأجرة

في بعد استغنائها عن 2000 مدرسة.. “التعليم” تعلن عن خطة لخفض عدد المدارس المستأجرة، تناقل يومنا هذا خبر بعد استغنائها عن 2000 مدرسة.. “التعليم” تعلن عن خطة لخفض عدد المدارس المستأجرة.
نقدم لزوارنا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا بعد استغنائها عن 2000 مدرسة.. “التعليم” تعلن عن خطة لخفض عدد المدارس المستأجرة، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع ارقام المملكة العربية السعودية.
وتحدث موضوع بعد استغنائها عن 2000 مدرسة.. “التعليم” تعلن عن خطة لخفض عدد المدارس المستأجرة، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

أعلنت وزارة التعليم، يومنا هذا (الخميس)، خفض عدد المباني الحكومية المستأجرة من 7122 مبنى قبل عامين إلى 5150 مبنى هذا العام، وذلك لارتفاع قيمتها الإيجارية التي قاربت 300 مليون ريال، حيث ستتخلص من تلك المباني، بتمويل يمتد لمدة 20 عامًا، من خلال برنامج بناء المدارس بالمشاركة مع القطاع الخاص.

وأعلن وزير التعليم أحمد بن محمد العيسى عن تشغيل الوزارة (1257) مبنى مدرسيا، بطاقة استيعابية تزيد على 700 ألف طالب وطالبة، وذلك خلال العامين الدراسيين الماضي والحالي، فيما أشار وكيل الوزارة للمباني يونس البراك إلى نقل ما يقارب 400 ألف طالب وطالبة من المباني المستأجرة إلى المباني المدرسية الحكومية النموذجية.

كما أقرت الإدارات التعليمية اتخاذ 4 إجراءات عاجلة لخفض عدد المباني المستأجرة إلى النصف ومعالجة المشكلة، من خلال: حصر أعدادها وعدد الطلاب فيها، وتحويل طلابها إلى أقرب مدرسة ذات مبنى حكومي في الفترة المسائية، وتوزيع الطلاب على المدارس ذات المباني الحكومية القريبة، وتحديد المدارس التي يصعب توزيع طلابها أو تحويلها للعمل في الفترة المسائية.

مصدر الخبر : بعد استغنائها عن 2000 مدرسة.. “التعليم” تعلن عن خطة لخفض عدد المدارس المستأجرة : ارقام

زر الذهاب إلى الأعلى