اخبار العالم

2017.. ثالث أكثر الأعوام دفئاً في أستراليا

ذكرت هيئة الأرصاد الجوية الأسترالية اليوم الأربعاء أن أستراليا شهدت واحداً من أكثر أعوامها ارتفاعاً في درجة الحرارة العام الماضي، حيث كان 2017 الأكثر سخونة منذ أكثر من قرن بالنسبة للولاية الأكثر سكاناً في البلاد، نيو ساوث ويلز. وقال مكتب الأرصاد الجوية في تقريره السنوي إن “هذا العام هو ثالث أكثر الأعوام ارتفاعاً في درجة الحرارة بمقدار ما يقرب من درجة واحدة أعلى من المتوسط المسجل في الفترة من 1961 إلى 1990”.

وقال المكتب، الذي يسجل أنماط الطقس منذ أكثر من قرن، إن عامي 2005 و2013 فقط كانا أكثر دفئاً.

وشهدت معظم أنحاء أستراليا ارتفاعاً في درجة الحرارة فوق المتوسط بما في ذلك درجات الحرارة القصوى التي سجلت على أنها ثاني أعلى درجات على نحو قياسي، وانضمت ولاية كوينزلاند في الشمال الشرقي إلى نيو ساوث ويلز في تسجيل أكثر الأعوام دفئاً فيها.

وقال المكتب إن “درجات الحرارة سجلت رغم غياب ظاهرة “إلنينو”، وهي ارتفاع درجة الحرارة في المحيط الهادئ، ما يؤدى إلى تغيرات كبيرة في أنماط الطقس”.

وذكر التقرير أن تغير المناخ الناجم عن النشاط البشري ساهم في ارتفاع متوسط درجة الحرارة السنوية بمقدار 1.1 درجة مئوية منذ عام 1910، وشهدت مدينة سيدني الكبرى، في وقت سابق هذا الأسبوع، أكثر أيامها حرارةً منذ 79 عاماً عندما بلغت درجات الحرارة 47.3 درجة مئوية.

المصدر: 24.ae

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: