انطلاق فعاليات “مهرجان كوريا 2017” فى الامارات

افتحت وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة، نورة بنت محمد الكعبي، يرافقها سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى الدولة، بارك كانج هو، فعاليات الدورة الخامسة من “مهرجان كوريا 2017″، والذي يستمر حتى 24 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل. ويهدف المهرجان الذي يضم عشرات الفعاليات التي تنظم بمختلف مناطق الدولة الى تعزيز وتوطيد العلاقة الثنائية من خلال إقامة احتفاليات واسعة النطاق تهدف إلى تشجيع التبادل الثقافي بين البلدين، وتضمن الافتتاح عروضاً فنية اشتملت على موسيقى حية وهولوجرام، وعروض رقص حديث ومعرض فن تشكيلي كوري إماراتي مشترك.

وأكدت الكعبي أن تنظيم مهرجان كوريا 2017 بدولة الإمارات العربية المتحدة للعام الخامس يأتي نتيجة للعلاقات الوثيقة بين الدولتين على جميع الأصعدة والمجالات، مشيرة الى أن التبادل الثقافي يعد جزءاً محورياً من علاقات الدول والذي يسهم بشكل إيجابي في توطيد العلاقات مع الشعوب الصديقة والانفتاح على الثقافات الأخرى وتبادل المعارف والخبرات.

وقال بارك كانغ هو: “منذ بداية العلاقات السياسية بين دولة الامارات وكوريا في 1980 تطورت العلاقات الودية بين البلدين عاما تلو الاخر خلال السنوات الخمس الماضية ومنذ عام 2013 كان مهرجان كوريا أحد تلك الأماكن التي توثق صداقتنا، وأصبح المهرجان أساساً ومكاناً يجتمع به الجمهور من كلا البلدين للاختلاط والتفاعل مع بعضهم”.

زر الذهاب إلى الأعلى