21 قناع لعلاج البشرة الجافة

تعتبر البشرة الجافة من أكثر أنواع البشرة التي تتعرض للكثير من المشاكل الصحية مما تعيق من جمال المرأة، وتجعلها باهتة وغير مشرقة، وتزداد مشاكل البشرة الجافة خصيصاً في فصل الصيف، نتيجة لبعض العوامل البيئية التي تسبب فساد وجفاف البشرة وفقدان مرونة ورطوبة الجلد، مثل التعرض لأشعة الشمس الضارة، والتلوث البيئي، وارتفاع درجة حرارة الجو بشكل دائم، وتعرض البشرة للعرق والحروق، ومع حلول فصل الصيف عزيزتي صاحبة البشرة الجافة عليك باستخدام مجموعة من الأقنعة لعلاج مشاكل البشرة الجافة وحمايتها من المشاكل الجمالية الشائعة الاكثر إحباطاً، تابعونا وتعرفوا على 21 قناع لعلاج البشرة الجافة والحفاظ عليها نضرة ومشرقة.

أسباب جفاف البشرة

هناك العديد من الأسباب والعوامل البيئية التي تؤثر على البشرة وتسبب بها الجفاف الشديد، منها:

  • الهواء البارد والقارس من أكثر الأسباب شيوعا لإصابة البشرة بالجفاف، خاصة في فصل الشتاء.
  • كذلك انخفاض درجة حرارة الطقس.
  • انخفاض الرطوبة والرياح القاسية تزيد من تفاقم جفاف البشرة.
  • كثرة استخدام الماء الساخن على البشرة تتسبب في إزالة الزيوت الطبيعية التي تحمي طبقات الجلد.
  • نقص تناول المياه من الأسباب الشائعة المؤدية لجفاف الجلد.
  • الإفراط في استخدام الصابون على البشرة، وخاصة الصابون الذي يحتوي على مواد كيماوية تجرد البشرة من الزيوت الطبيعية، مسببة جفافها.
  • كثرة التعرض لأشعة الشمس المباشرة مما تتسبب في إصابة البشرة بالجفاف وتعرضها للالتهاب.

أقوى 21 قناع لعلاج البشرة الجافة

نصيحة لصاحبات البشرة الجافة التخلي تماما عن كل ما يسبب تهييج لبشرتهن وضرورة الحفاظ عليها رطبة وناعمة، ومن أولى خطوات العناية بالبشرة الجافة تجنب استخدام الصابون الذي يحتوى على مواد كيميائية تضر بصحة البشرة الجافة، واستبدالها بصابون مصنوع من الأعشاب الطبيعية، مثل صابونة الكبريت أو البابايا أو الخيار، وإذا كنتِ تعاني بشدة من جفاف والتهاب بشرتك، عليك باللجوء إلى تلك العلاجات المنزلية مع أقوى 21 قناع لعلاج البشرة الجافة منها:

قناع لعلاج البشرة الجافة

1. قناع الأفوكادو

هذا القناع يُوصي به خبراء التجميل العالميين لعلاج مشاكل البشرة الجافة، فهو يحتوي على مزيج من الأفوكادو المهروس مع العسل وزيت الزيتون، ويطبق القناع على البشرة لمدة نصف ساعة، فهو مرطب رائع للبشرة الجافة، ويعمل على تهدئة الجلد، لذلك يفضل استخدام هذا القناع بشكل منتظم.

2. قناع زيت جوز الهند

ومن الأقنعة الطبيعية المرطبة والمعالجة لجفاف البشرة، هو قناع زيت جوز الهند، حيث يعمل زيت جوز الهند على ترطيب البشرة الجافة وتنعيمها وتنظيفها، هذا بفضل احتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات الضرورية لتغذية البشرة وحمايتها من الجفاف، لذلك احرصي يومياً على دهن بشرتك بزيت جوز الهند قبل النوم.

3. قناع الحليب

وضع الحليب البارد على البشرة الجافة يعزز من ترطيب وتنعيم البشرة، لأنه يحتوي على حامض اللبنيك الذي يحتفظ برطوبة الجلد، والتخلص من جفافه والتهابه، لذلك عليك بخلط أربع ملاعق من الحليب البارد مع قطرات من ماء الور، ودهن به البشرة، ويترك لمدة عشر دقائق قبل غسلها.

4. قناع الشوفان

الشوفان من الحبوب الكاملة المعروفة بفوائدها الممتازة للحفاظ على رطوبة البشرة وتهدئة الجلد، فهو يحتوي على نسبة عالية من البروتين الذي يمنع فقدان الجلد للماء، كما أن الشوفان يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعزز من نضارة وحيوية البشرة، عليك بخليط اربع ملاعق من الشوفان المطحون مع ثمرة من الموز المهروس، والقليل من الحليب، ويوضع القناع على البشرة لمدة نصف ساعة ثم يشطف الوجه بالماء.

5. قناع العسل

العسل من المرطبات الطبيعية الممتازة للبشرة الجافة، بل أنه علاج قوي جدا لالتهابات الجلد، لأنه غني بالخصائص الطبيعية الملينة للبشرة، عليك بوضع القليل من العسل مع زيت الزيتون، وتُفرك بها البشرة الجافة، وتترك لمدة نصف ساعة قبل شطف الوجه بالماء البارد.

6. قناع الخيار

الخيار من المواد الطبيعية التي تتمتع بفوائد كبير جدا للبشرة بصفة عامة، والبشرة الجافة بصفة خاصة، حيث يحتوي الخيار على نسبة كبيرة من الماء التي تزيد من رطوبة البشرة والحد من التهابها، قومي بمزج ثلاث ملاعق من الخيار المبشور مع قطرات من عصير الليمون، وتطبق على البشرة لمدة ربع ساعة.

قناع لعلاج البشرة الجافة

7. قناع القشدة

القشدة أيضاً تعالج كثيراً التهاب وجفاف البشرة، فهي من المصادر الغنية بالمعادن والفيتامينات التي تعمل على تنظيف البشرة من الأوساخ والأتربة العالقة في أنسجة الجلد، مسببة جفاف وحكة البشرة، اخلطي ملعقة كبيرة من القشدة مع ربع ملعقة من الكركم البوردة، ودلكي بها بشرتك لمدة ثلاث دقائق.

8. قناع الفازلين

الفازلين عندما يتحد مع الجلسرين تكون النتيجة ساحرة لعلاج كافة مشاكل البشرة الجافة، وعلاج أمراض الجلد التي تنتج عن التهاب وحكة الجلد، فهذا الثنائي يحتوي كلا منهما على مواد طبيعية ومركبات تعزز من صحة البشرة الجافة وتحافظ عليها ناعمة ورطبة، فكل ما عليك فعله هو خلط كميات متساوية من الفازلين والجلسرين، وتُدلك بهما البشرة الجافة.

9. قناع زيت اللوز

ومن أقوى أقنعة لعلاج البشرة الجافة هو قناع زيت اللوز الذي يعزز من جمال البشرة الجافة، ويحميها من الالتهاب والفطريات، فهو مصدر ممتاز لفيتامين E المفيد جدا لصحة البشرة، عليك بدهن زيت اللوز يوميا.

10. قناع الزبادي

قناع الزبادي من الأقنعة العلاجية الرائعة لمشاكل البشرة الجافة، حيث يحتوي هذا القناع في مكونه الأساسي على الزبادي التي تحتوي على حمض اللاكتيك المطهر للبشرة، والمعالج لحكة الجلد، عليك بتوزيع طبقة من الزبادي والعسل على بشرة وجهك الجافة، ثم تغسل البشرة بعد مرور نصف ساعة.

11. قناع البابايا

البابايا واحدة من أهم الفواكه الطبيعية التي تخفف كثيرا من جفاف الجلد وتحمي البشرة من الالتهابات، لأنه يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة البشرة الجافة، عليك بخلط ثلاث ملاعق كبيرة من مهروس البابايا وملعقتين كبيرتين من الزبادي، ويطبق الخليط على البشرة لمدة عشرة دقائق.

12. قناع الموز

اهرسي ثمرة من الموز الطازجة مع ملعقة كبيرة من بودرة السكر الناعم، وادهني بشرتك الجافة بها، واتركيه لمدة خمس دقائق، فهذا القناع يساعد في القضاء على خلايا الجلد الميتة، وعلاج جفاف الجلد.

13. قناع زيت الزيتون

زيت الزيتون من أكثر المرطبات الطبيعية التي تحتوي على العديد من الفيتامينات التي تعالج العديد من مشاكل البشرة الجافة من حكة والتهابات الجلد، لذلك احرصي على استخدام زيت الزيتون كعلاج أساسي لجفاف البشرة من خلال تدليك البشره به يوميا.

14. قناع البيض

صفار البيض يساعد على ترطيب البشرة الجافة وحمايتها من الالتهابات، عليك بخلط صفار بيضة مع القليل من عصير الليمون وزيت الزيتون، ثم يوضع الخليط على البشرة لمدة ربع ساعة.

15. قناع جل الألوفيرا

يعتبر الصبار أو نبات الألوفيرا الصديق الحميم للبشرة، وخاصة البشرة الجافة، فهو غني بالمواد المضادة للفطريات التي تسبب التهابات وجفاف البشرة، كما أنه يحتوي على خصائص مهدئة ومطهرة للجلد، عليك بضع طبقة من جل الألوفيرا على البشرة، وتركه لمدة نصف ساعة، ثم تغسل البشرة بالماء البارد.

16. قناع الفريز

يستخدم الفريز في ترطيب البشرة الجافة وتنعيم ملمسها والحفاظ عليها نضرة ومشرقة طول الوقت، عليك بهرس ثلاث ثمرات من الفريز مع ثمرتين من الفراولة وزيت الخروع، ثم طبقي القناع على بشرتك لمدة ربع ساعة قبل غسلها.

17. قناع زبدة الشيا

زبدة الشيا من العلاجات المنزلية الفعالة جدا لعلاج البشرة الجافة وحمايتها من الحكة والاحمرار والطفح الجلدي، فهي عبارة عن مكون سميك ودسم، يعزز من صحة البشرة الجافة، عليك بدهن بشرتك بالقليل من زبدة الشيا كل يوم في المساء قبل النوم.

18. قناع بذور العنب

كما يمكنك طحن كمية بسيطة من بذور العنب، ومزجها مع القليل من العسل، وتوضع على البشرة لمدة ساعة، وسوف تعالج مشكلة بشرتك الجافة.

19. قناع زيت الجوجوبا

ومن الزيوت الطبيعية الممتازة المعالجة للبشرة الجافة أيضاً، هو زيت الجوجوبا، لاحتوائه على خواص مرطبة للبشرة، عليك بخلط القليل من مهروس الأفوكادو مع زيت الجوجوبا، ويوزع الخليط على البشرة لمدة ساعة.

20. قناع الجزر

الجزر يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين أ الذي يعمل على تحسين جلد البشرة الجافة، وحمايتها من الجفاف، عليك فقط بفرك وجهك بشرائح الجزر لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

21. قناع زبدة المانجو

المانجو من الفواكه الممتازة التي أثبتت فعاليتها في علاج البشرة الجافة وتهدئتها، ويمكنك استخدام زبدة المانجو من خلال وضعها على البشرة، وتركها لمدة نصف ساعة، ثم تشطف البشرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى