أخبار الإمارات

22.8 مليون مشترك بخدمات قطاع الاتصالات في الدولة بنهاية أغسطس

بلغ عدد المشتركين في خدمات قطاع الاتصالات في الإمارات ” هاتف متحرك ، هاتف ثابت و انترنت” 22.8 مليون مشترك تقريباً مع نهاية شهر أغسطس (آب) من العام 2018. ووفقاً لأحدث الإحصاءات الصادرة عن هيئة تنظيم الاتصالات اليوم، فقد وصل عدد المشتركين في خدمة الهاتف المتحرك إلى 19.154 مليون مشترك تقريبا في حين بلغت نسبة انتشار الخدمة نحو 217 خطا لكل 100 نسمة.

حركة نشاط القطاع
وأظهرت التفاصيل الخاصة بحركة نشاط القطاع أن عدد المشتركين في الهاتف المتحرك بنظام الدفع المسبق بلغ 15.734 مليون مشترك نهاية شهر أغسطس (آب) من العام 2018، وعلى مستوى خدمة الهاتف المتحرك بنظام الفاتورة بلغ عددهم 3.419 مليون مشترك في نهاية الشهر نفسه.

و تعد خدمة الهاتف المتحرك المصدر الرئيسي لأكثر من 80% من ايرادات المشغلين في قطاع الاتصالات في حين تأتي بقية الايرادات من الخدمات الآخرى مثل البيانات والانترنت والهاتف الثابت وبقية الخدمات الأخرى.

خدمة الانترنت
وعلى صعيد خدمة الانترنت بلغ اجمالي عدد الاشتراكات 1.360 مليون اشتراك نهاية شهر أغسطس الماضي.. وسجلت 99.9% من هذه الاشتراكات لصالح خدمة انترنت النطاق العريض، وفيما يخص خدمة الهاتف الثابت فقد بلغ اجمالي عدد الاشتراكات 2.326 مليون اشتراك مع نهاية شهر أغسطس (آب).

وحسب المعايير المعتمدة من قبل هيئة تنظيم الاتصالات فإن الأرقام الخاصة بنشاط الهاتف المتحرك تشمل الاشتراكات الفعلية للمشترك فقط وتحديدا أي مشترك أجرى أو تلقى مكالمة صوتية أو مكالمة فيديو خلال الـ 90 يوماً الماضية أو أرسل رسالة نصية قصيرة أو رسالة متعددة الوسائط خلال الفترة نفسها.

و في خدمة الانترنت يقتصر على اشتراك الإنترنت عبر الهاتف ” الفعلي” وهو أي مشترك قام باستخدام حسابه للوصول للإنترنت خلال الـ 90 يوما الماضية فقط.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock