25 فكرة لعمل سناك صحي يحتوي علي أقل من 100 سعرة حرارية

يعاني الكثير من الأشخاص خصوصا التي تحتاج إلي تناول وجبات خفيفة أثناء إتباع نظام صحي يهدف إلي التخلص من الأوزان، لذلك يمكن تناول أي نوع من أنواع الطعام القادمة، حيث تحتوي كل تلك الوجبات علي عدد من السعرات قليل للغاية لا يتعدي الـ 100 سعرة حرارية.

25 فكرة لعمل سناك صحي يحتوي علي أقل من 100 سعرة حرارية
25 فكرة لعمل سناك صحي يحتوي علي أقل من 100 سعرة حرارية

 

• سلطة سيزر

يمكن تناول سلطة سيزر قبل وجبة الغذاء بساعتان كسناك رائع، يتم شوي قطعة من صدور الدجاج مع تقطيعها إلي مكعبات وإضافة نصف ثمرة من الطماطم والقليل من الخس مع اعواد الجرجير وتناولها بالشوكة.

 

• الفشار

الفشار من الأكلات اللذيذة والمحبوب للكبار والصغار، كما انه يحتوي علي كمية كبيرة من الالياف الطبيعية التي تساعد علي الإحساس بالشبع بفترة طويلة، يمكن عمل كوب من الفشار في أي وقت من اليوم بين الوجبات بملعقة واحدة من زيت الزيتون مع رشة صغيرة من الملح، كوب واحد من الفشار يحتوي علي 55 سعرة حرارية.

 

• الترمس

من الأكلات المفيدة والذي يمكن إعتباره سناك بأكل أمان وذلك لأن نصف كوب من الترمس يحتوي علي 60 سعرة حرارية، كما أنه يحمل الكثير من العناصر الغذائية الرائعة وكمية كبيرة من الالياف التي تملئ المعدة وتشعر بالشبع.

 

• الذرة المشوي

الذرة من النباتات الرائعة التي يمكن تناوله في اي وقت من ساعات اليوم بين الوجبات، ويفضل تناول كوز واحد من الذرة المشوي حيث يحتوي علي 97 سعرة حرارية فقط ويشعر بالشبع لساعات طويلة.

 

• الفول

مكن تناول كوب واحد صغير من الفول المدمس مع ملعقة واحدة من زيت الزيتون حيث تحتوي هذه الكمية من الفول علي 82 سعرة حرارية، ولعل الصفة الأشهر التي تميز الفول هي أنه يحتوي علي نسبة عالية جدا من البروتين الذي يعمل علي سد الشهية لأكثر من 5 ساعات في اليوم.

 

• البطاطا المشوية

الكثير من الأشخاص تعشق طعم البطاطا المشوية الحلو، يمكن تناول ثمرة واحدة من البطاطا المشوية كوجبة سناك مغذية ومشبعة للغاية تحتوي علي 55 سعرة حرارية.

 

• سلطة البيض المسلوق

لبيضة المسلوقة الواحدة تحتوي علي 75 سعرة حرارية، يمكن عمل طبق سلطة البيض المسلوق الرائعة والمغذية والمشبعة للغاية عن طريق هرس بيضة مسلوقة مع تقطيع فلفل ألوان عليها وتناولها من دون نشويات.

 

• جبنة القريش

كوب من الجبنة القريش قليلة الملح وصغيرة تحتوي علي 70 سعرة حرارية، يمكن تحضير طبق لذيذ من الجبن القريش عن طريق وضع ملعقتين إلي ثلاثة من الجبن القريش مع ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من الخل وإضافة ربع ملعقة من الكمون ومثلهما من الفلفل الأسود والباربيكيا وملعقة من الزبادي قليل الدسم وهرسها جيدا بالشوكة والإستمتاع بتناول مع قطعة واحدة من التوست المخصص للريجيم.

25 فكرة لعمل سناك صحي يحتوي علي أقل من 100 سعرة حرارية
25 فكرة لعمل سناك صحي يحتوي علي أقل من 100 سعرة حرارية

 

• ثمرة بطاطس

يمكن شوي ثمرة صغيرة من البطاطس في الفرن الغاز كما يمكن تقطيعها إلي أكثر من شكل، يمكن تقطيع ثمرة واحدة صغيرة من البطاطس إلي شكل مقارب للأصابع السميكة بعض الشئ مع تقلبيهم بمعلقة واحدة من زيت الزيتون ورش القليل من التوابل مثل الفلفل الأسود والملح والباربيكيا مع التقليب الجيد وتركها في الفرن حتي النضج.

 

• الشوفان مع الحليب

لشوفان من الأكلات المفيدة للغاية التي تحمل كمية كبيرة من الألياف الطبيعية والفيتامينات والعناصر الغذائية، نصف كوب من الشوفان يحتوي علي 83 سعرة حرارية تقريبا، يمكن غلي كوب من الحليب الخالي من الدسم ورفعه من علي النار ووضع نصف كوب من الشوفان بداخله مع تغطيته لدقائق معدودة يمكن تحليته بملعقة واحدة من العسل الأبيض.

 

• السلمون المدخن

من أفضل أنواع السناك الرائعة التي تجمع بين الوجبة الخفيفة والفيتامينات والفوائد والدهون الصحية التي يحتاجها الجسم وخصوصا الأوميجا 3، يمكن تتبيل شريحة من السلمون الدخن ويتم تسويته في الفرن يمكن إضافة ملعقة كبيرة من الجبت قليل الدسم إلي جانب الفلفل الألوان والجزر، شريحة السلمون المدخن تحمل 60 سعرة حرارية.

 

• التونة المعلبة

التونة تتميز بسعراتها القليلة حيث أن 60 جرام منهاي يحتوي علي 70 سعرة حرارية، يمكن تصيفه التونة المعلبة من الزيوت وإضافة ملعقتين من الذرة الحلوة المسلوقة والقليل من الفلفل الألوان المقطع مكعبات وتناول سلطة التونة اللذيذة.

 

• شوربة الخضروات

يمكن تقطيع ثمرة واحدة من الكوسة ومثلها من الجزر مع القليل من الفاصوليا الخضراء ونصف ثمرة من البطاطس مع بعض الذرة المسلوقة، كوب من شوربة الخضروات يحتوي علي حوالي 85 سعرة حرارية، كما يحتوي علي نسبة كبيرة جدا من الالياف الطبيعية المشبعة للغاية خلال اليوم.

 

• التفاح مع زبدة الفول السودان

يمكن تقطيع نصف كوب من التفاح الطازج مع تغطيتهم بطبقة رقيقة للغاية من زبدة الفول السوداني، يمكن تناول تلك الوجبة كسناج مغذي ورائع بين وجبتين الإفطار والغذاء حيث تحتوي تلك الوجبة علي حوالي 90 سعرة حرارية فقط.

 

• الزبادي مع التوت

في وعاء صغير وعميق يمكن وضع كوب من الزبادي قليل الدسم أو الخالي من الدسم، مع إضافة ملعقتان كبيرتان من التوت المقطع ويتم التقليب ويمكن تناوله بارد كنوه من السناك المختلفة ذو طعم رائع، يحتوي علي عناصر غذائية مفيدة مثل الكالسيوم والفيتامينات خاصة فيتامين سي.

 

• الجزر مع الخيار

في وعاء مسطح يتم تقطيع أربعة ثمرات من الجزر الرائع إلي شرائح، ويمكن إضافة ثلاثة ثمرات من الخيار تحتوي تلك الوجبة علي حوالي 70 سعرة حرارية فقط بالإضافة إلي الألياف الطبيعية التي تملئ المعدة والفتامينات ومواد ترطيب البشرة.

 

• الطماطم مع الخيار

ثمرتان من الطماطم مع ثمرتان من الخيار يشكلو سناك ممتع ورائع ومغذي ومشبع يحتوي علي نسبة قليلة جدا من السعرات وهي 88 سعرة حرارية تقريبا.

 

• البطيخ

البطيخ من الفواكه التي تحتوي علي نسبة كبيرة من السوائل الرائعة والألياف الطبيعية المشبعة وكمية كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية كوبان من قطع البطيخ تحتوي علي 85 سعرة حرارية يمكن تناوله في أي وقت خلال اليوم.

 

• الشمام

من الفواكه التي تتشابه كثيرا مع البطيخ مع فارق انه يحتوي علي نسبة أقل من السوائل الطبيعية يمكن تقطيع كوب واحد من قطع الشمام حيث تحتوي علي50 سعرة حرارية يمكن تناوله في الصباح او الليل.

 

• العنب

من المعروف ان العنب يحتوي علي نسبة كبيرة من السكريات الممنوعة خلال الرجيم أو إتباع أي نظام غذائي للتنحيف ولكن الأهم هو الكمية حيث ان كوب واحد من حبات العنب يحتوي علي62 سعرة حرارية.

 

• المانجو

المانجو مثل العنب تحتوي علي نسبة كبيرة من السكريات التي يمكن تخزينها إلي دهون وأوزان زائدة ولكن يمكن تناول نصف كوب فقط من مكعبات المانجو تحتوي تلك الكمية علي حوالي 90 سعرة حرارية كما يفضل تناولها في الصباح بعد وجبة الإفطار بثلاثة ساعات.

 

• الكمثرى

من الفواكه التي تحتوي علي نسبة عالية جدا من الالياف الطبيعية التي تساعد علي سد الشهية وتحسين أداء الجهاز الهضمي ومنع الإصابة بالإمساك، يمكن تناول ثمرة واحة من الكثرى تحتوي علي 60 سعرة حرارية.

 

• الفراولة

من الفواكه المحببة للغاية كما انها تحتوي علي نسب عالية من الفيتامينات وخاصة فيتامين سي يمكن تنول 20 ثمرة من الفراولة والتي تحتوي علي حوالي 80 سعرة حرارية.

 

• اللوز

 

المكسرات تحتوي علي مجموعة من الزيوت الضرورية للغاية من أجل صحة عظام ومهارات مخ أفضل يمكن تناول 13 حبة من اللوز تحتوي علي 90 سعرة حرارية.

 

• الفستق المحمص

تناول 20 حبة من الفستدق المحمص تحتوي علي 80 سعرة حرارية، يمكن إعتبارها وجبة سناك رائعة تحتوي علي فيتامينات وزيوت طبيعية.