فيتامينات

28 فائدة من فيتامين “د” للبشرة والشعر والصحة

فيتامين (د) لديه الكثير من الفوائد للبشرة والشعر والصحة. وتشمل فوائد فيتامين د  ما يلي:

     فوائد فيتامين D :

 الفوائد الصحية من فيتامين (د)

  1. يساعد الأمعاء على امتصاص العناصر الغذائية والكالسيوم والفوسفور. وهذا يضمن عظام قوية ونظام مناعي صحي .
  2. فيتامين (د) يمنع هشاشة العظام، و هشاشة العظام يمكن أن يسبب ضعف في العضلات. وهو في الغالب ينتشر في البالغين الذين يعانون من نقص فيتامين (د).
  3. يوفر فيتامين D توازن الكالسيوم في الجسم ويمنع التهاب المفاصل.
  4. فيتامين (د) ينظم ضغط الدم ويقلل من الإجهاد والتوتر. كما أنه يخفف من آلام الجسم وآلام ويحد من تقلصات العضلات.كما أنه يقلل من التهابات الجهاز التنفسي.
  5. فيتامين (د) يساعد أيضا على انقسام الخلايا، يساعد في إفراز الأنسولين ويساعد على محاربة الاكتئاب.
  6. ينصح بفيتامين D لعلاج العديد من الأمراض. و يمنع تسمم الحمل عن طريق تحسين وظائف الكلى.
  7. كما يمنع السرطان عن طريق السيطرة على تكاثر غير طبيعي للخلايا السرطانية. وقد أشارت الأبحاث إلى أن الأشخاص الذين يتمتعون بمستوى كافي من فيتامين (د) تقل نسبة مخاطر إصابتهم بالسرطان كثيراً، مقارنة بالأشخاص الذين يعانون من مستوى منخفض من فيتامين (د).
  8. فيتامين (د) يحسن قدرة الجسم على امتصاص  المغذيات الأخرى الهامة و يساعد فقدان الوزن ، وخصوصا الكالسيوم. إذا كان الجسم يفتقر من الكالسيوم، يمكن أن يؤدي إلى ما يصل ل 5 أضعاف في تركيب الأحماض الدهنية، وهو الانزيم الذي يحول السعرات الحرارية إلى دهون. التي تغذي أجسامنا مع  المواد الغذائية الغنية بفيتامين (د)، ويمكن أن يساعد على فقدان الوزن بنسبة تصل إلى 60٪.
  9. هو وسيلة هامة لتسليح جهاز المناعة ضد الأمراض مثل نزلات البرد والانفلونزا.
  10. فيتامين D يحسن البصر للأطفال. بشكل صحيح و يمنع قصر النظر.
  11. كما أنه يقلل من خطر الإصابة بالتصلب. التصلب المتعدد .
  12. فيتامين (د) يبقي الدماغ نشطاً حتى في مراحل لاحقة من الحياة. كما أنه يساعد في الحفاظ على وزن الجسم.
  13. انه يقلل من شدة وتواتر أعراض الربو .
  14. هناك شكل من أشكال فيتامين (د) يوفر الحماية ضد الأضرار الناجمة عن مستويات منخفضة من الإشعاع.
  15. تساعد جرعات عالية من فيتامين D أيضا الأشخاص على التعافي من السل في أسرع وقت ممكن.
  16. فيتامين (د) يساعد أيضا على تحسين القوة العقلية. الأشخاص الذين يتناولوا الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين (د) تكون لديهم الذاكرة قوية وقدرات متفوقة في معالجة المعلومات .
  17. انخفاض مستوى فيتامين (د) قد يزيد من مخاطر الاصابة بأزمات قلبية والوفاة المبكرة.

فوائد فيتامين D للبشرة :

حالة بشرتك مؤشرا جيدا لصحتك. فيتامين D ليس فقط يقدم مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية، وإنما هو أيضا مفيد للبشرة .

18. فيتامين D2 و D3 فيتامين هم الأكثر فائدة لصحة البشرة .

19. فيتامين D كريم أو مكملاته الغذائية يمكن أن تكون فعالة لعلاج الصدفية.

20. فيتامين D يصلح أضرار البشرة يمنع الالتهابات ويجدد شباب البشرة .

21. واحد من أكثر الاستخدامات المعروفة لفيتامين (د) من حيث البشرة معالجته للصدفية. وتشمل أعراض مرض الصدفية حكة في الجلد و تقشره ، الذي يشفى من خلال التطبيق الموضعي لكريم فيتامين (د) أو من خلال وجود فيتامين D المقرر في المكملات الغذائية.

22. فيتامين D3 يحتوي على خصائص قوية مضادة للإلتهابات مما يجعله فعال لعلاج الحروق وإصابات الجلد، وتلف الجلد وعلامات تمدد الجلد. وهكذا يتم إضافة فيتامين D في الغالب في الكريمات والمستحضرات لخصائصه المضادة للإلتهابات.

23. الخصائص المضادة للأكسدة الموجودة في فيتامين (د) يمنع تلف البشرة والشيخوخة المبكرة للبشرة عندما يؤخذ عن طريق المكملات الغذائية أو إدراجه في النظام الغذائي. فهو يوفر الإغاثة من هذه الأعراض.

24. هناك أشخاص ترى أن امتصاص فيتامين (د) من خلال التعرض لأشعة الشمس يكون محدود ويتلف الجلد ويسبب حروق الشمس للجلد.و يرى فريق آخر أن زيادة التعرض لأشعة الشمس من المرجح أن يكون السبب الرئيسي لمعظم سرطانات الجلد. ويعتقد بعضهم أن التعرض لأشعة الشمس عامل مهم للحصول على فيتامين د للبشرة ولكن أن يكون لمدة معينة بحدود 15 دقيقة ,وهذه المسألة تسبب خلاف كبير في الأوساط العلمية. لذا فإن معظم الأطباء ينصحون الناس للحد من التعرض لأشعة الشمس وأخذ مكملات فيتامين D لمنع نقص فيتامين (د).

25. فيتامين (د) يساعد أيضا في علاج الأكزيما وهو المنقذ المحتمل لمرضى الوردية. الإنزيمات في الجلد من مرضى الوردية يمكن أن يسبب لهم لإنتاج البتيدات المضادة للميكروبات بشكل غير طبيعي .

فوائد فيتامين D للشعر :

فوائد -فيتامين -D -للشعر

واحدة من أفضل وسيلة للحصول على نمو قوي وكثيف للشعر أن تشمل الأطعمة الغنية بفيتامين D في نظامك .وتشمل فوائد فيتامين د للشعر ما يلي:

26. عدم وجود فيتامين (د) يمكن أيضا أن يسبب تساقط الشعر. ويوجد فيتامين D في بصيلات الشعر الصحية وتفتقر عموما في البصيلات غير الصحية.هذا الفيتامين يقلل من الإجهاد، وغالبا ما يرتبط الاكتئاب بتساقط الشعر ومختلف المشاكل الأخرى. فمن الجيد دائما للحد من التوتر والعيش حياة سعيدة.

27. فيتامين (د) هو أيضا مقدمة لدورة نمو الشعر. يعمل فيتامين D على الخلايا الكيراتينية للشروع في بصيلات الشعر, وتحفيز نمو الشعر. فيتامين (د) يحولها إلى كالسيديول عندما تكون موجودة في الكبد.وثم يتحول من قبل الكالسيتريول من الكلى الذي هو شكل من أشكال فيتامين (د) النشط هذا ينظم الخلايا الخلوية التي تساعد على تنظيم الدورة في بصيلات الشعر. من الناحية العملية، ودورة بصيلات الشعرتبدأ من:

  1. طور التنامي (متزايد) ل
  2. فترة التراجع (انحسار) ل
  3. طور الراحة (الراحة) المرحلة.

28. هناك أيضا مستقبلات فيتامين D في بصيلات الشعر. وتشارك العديد من العمليات المختلفة في تشكيل الشعر الجديد من التجويف وفيتامين (د) له دور رئيسي. في بصيلات الشعر فيجب الحصول على مستقبلات فيتامين D في طور نمو الشعرة. فإن تساقط الشعر مرتبط بنقص فيتامين (د) . وقد أظهرت الدراسات أيضا أن تثبيط مستقبلات فيتامين D يمكن أن يسبب تساقط الشعر. وحرمان الجسم تماما من فيتامين (د) لا يوفر اللبنات اللازمة الضرورية لنمو الشعر.كذلك فيتامين (د) يؤدي إلى تساقط الشعر ،و العكس لا يكون صحيحا. حيث أن الإفراط في فيتامين (د) لا يؤدي إلى نمو الشعر في حد ذاته.فذلك قد يؤدي لإماتة بصيلات الشعر، ويصبح غير قابل لدورة النمو المذكورة أعلاه. فيتامين (د) لا بد من وجوده فهو مساعد نشيط لبصيلات الشعر . وبالتالي فإنه من المهم لمنع تساقط الشعر في مراحل مبكرة. وعند النظر إلى فوائد فيتامين (د) يجب أن نضمن أن نحصل على جرعات كافية منه من خلال أشعة الشمس ومن نظامنا الغذائي.ويجب دائما استشارة الطبيب قبل تناول حبوب منع الحمل وكذلك تناول جرعة زائدة من فيتامين (د) يمكن أن تكون ضارة. أخذ حبوب الفيتامين بناء على نصيحة الطبيب والتمتع بأشعة الشمس. للبقاء بصحة جيدة.

اظهر المزيد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock