اخبار السعودية

أوبر و “ناسا” تقدمان “سيارات أجرة طائرة”

أعلنت شركة أوبر أنها أبرمت اتفاقا مع وكالة “ناسا” لتطوير برمجيات لإدارة طرق لـ”سيارات أجرة طائرة” في الهواء على غرار خدمة التنقل التشاركي الأرضية التي تعد الشركة رائدة فيها.

وقالت أوبر إنها أصبحت أول شركة رسمية للخدمات تتعاقد معها الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء الأمريكية “ناسا”، لتغطي المجال الجوي على علو منخفض بدلا من الفضاء الخارجي، وقد استخدمت وكالة ناسا مثل هذه العقود لتطوير الصواريخ منذ أواخر خمسينات القرن الماضي.

وأوضح رئيس المنتجات لدى أوبر جيف هولدن، أن الشركة ستبدأ اختبار “سيارات أجرة طائرة” تتسع لـ 4 ركاب، ويمكنها الطيران بسرعة 200 ميل في الساعة (322 كيلومترا في الساعة)، وتبدأ في عام 2020 التحليق في جميع أنحاء مدينة لوس أنجلوس، التي تعد ثاني منطقة اختبار للشركة بعد مدينة دالاس.

وقال هولدن إن الشركة تتطلع إلى تسريع تطوير صناعة جديدة من سيارات الأجرة الطائرة الكهربائية التي تتوفر حين الطلب في المناطق الحضرية، والتي يمكن للعملاء طلبها عبر الهاتف الذكي بطرق موازية لبدائل سيارات الأجرة الأرضية التي توفرها الشركة الأمريكية في أكثر من 600 مدينة حول العالم منذ عام 2011.

وتعتزم الشركة تقديم خدمات سيارات الأجرة الطائرة المدفوعة الأجر داخل المدن اعتبارا من عام 2023، وهي تعمل على نحو وثيق مع منظمي الطيران في الولايات المتحدة وأوروبا للفوز بالموافقات التنظيمية لتحقيق هذه الغاية، وفقا لما ذكره أحد كبار المسؤولين التنفيذيين في شركة أوبر لوكالة رويترز.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: