جمال

3 أسباب هامة لأكل الكرز هذا الربيع

الكرز غني بالبكتين، وهو ليف قابل للذوبان يساعد على منع الاصابة بأمراض القلب

غالبا ما يتم التغاضي عن الفوائد الصحية لتناول الكرز الأحمر، ولكن هل تعلم بأن هذه الفواكه الحمراء الشهية غنية بالمواد الغذائية الهامة، لدرجة انها تعتبر “ثمرة الشفاء.”

تقول الأبحاث أن عصير الكرز اللاذع يمكن أن يحارب الأرق، ويقلل من مخاطر النقرس، وهو مفيد بشكل خاص قبل ممارسة الرياضة لمنع الاصابة بشد العضلات.

من الفوائد الاخرى للكرز:

1. يمكن أن يخفض ضغط الدم. الكرز مصدر جيد للبوتاسيوم، الامر الذي يساعد على خفض ضغط الدم عن طريق القضاء على الصوديوم الزائد في الجسم. كما انه يحتفظ أيضا بتوازن البوتاسيوم والصوديوم، ويمنع ارتفاع ضغط الدم.

2. الكرز غني بالبكتين، وهو ليف قابل للذوبان يساعد على منع الاصابة بأمراض القلب عن طريق خفض الكولسترول ‘السيء’ . كما انه يحتوي على مضادات أكسدة قوية، مفيدة في الوقاية من السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية .

3. يمكن أن يخفف الكرز أيضا من آلام المفاصل، والصداع، والصداع النصفي. كما أظهرت دراسة أجراها باحثون في جامعة شرق لانسينغ في ولاية ميشيغان أنه إذا كان لديك التهاب مفاصل أو صداع مزمن، فأن تناول كوب من الكرز يوميا قد يخفف الألم، ويقلل اضطراب المعدة بطريقة تشبه مفعول المسكنات. ويمكن تناول الكرز أيضا للتقليل من حمض اليوريك في الدم، الذي يسبب ألم المفاصل والتورم.

المصدر: البوابة

اظهر المزيد