تدابير منزلية

3 حيل تنظيم حياتك بالمنزل في 2019

يرغب كثيرون في تغييرات جوهرية في حياتهم مع مطلع كل عام جديد، مثل تعديل ديكور المنزل، أو إعادة تنظيم وترتيب الأثاث والمفروشات. الخبيرة الأسترالية أنيتا بيرغز، تكشف عن أفضل 3 نصائح وحيل لتنظيم وترتيب الأغراض في المنزل هذا العام، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية:

1- حيلة العلاقة المعكوسة

عندما يتعلق الأمر بتنظيم خزانة الملابس الخاصة بك، فقد يكون من الصعب اتخاذ قرار بشأن ما يجب الاحتفاظ به وما يجب إزالته، وغالباً ما يكون للملابس قيمة عاطفية، وفي بداية العام الجديد، توظف أنيتا حيلة بسيطة تسمح لها بمعرفة ما يجب عليها الاحتفاظ به أو بيعه أو التبرع به أو إلقائه.

وتتلخص هذه التقنية بتعليق جميع الملابس مع نهاية مفتوحة للعلاقة، وكلما ارتديت إحدى قطع الملابس، تعيد تعليقها بطريقة معاكسة، وبعد أشهر، ستعرف الملابس التي ترتديها بشكل منتظم، وتلك التي لا ترتديها على الإطلاق ويمكنك التخلص منها.

2- تنظيم الثلاجة

تنصح الخبيرة بوضع الأطعمة الأكثر استخداماً في مقدمة الثلاجة، وكذلك تخزين طعام الأطفال على ارتفاع يسهل الوصول إليه، وعند تفريغ الثلاجة، تذكر أنه من الممكن تحريك الرفوف لتناسب احتياجاتك، وشراء حاويات تخزين إضافية، واستخدام الملصقات.

وإذا كنت تترك بقايا الطعام بشكل منتظم، فمن الضروري تخصيص رف خاص بها، حتى لا تبقى لوقت طويل في الثلاجة.

3- أدراج المطبخ

تعم الفوضى في أدراج المطبخ في كثير من الأحيان، ويصعب الوصول إلى الأدوات التي تحتاج إليها ربة المنزل، وللتعامل مع هذه المشكلة، توصي أنيتا بوضع مقسمات داخل كل درج، يخصص بعضها للأدوات التي تستخدم بشكل منتظم، والبعض الآخر للأدوات قليلة الاستخدام، وقسم ثالث للأدوات التي ترغب بالتخلص منها.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock