جمال

3 طرق للحصول على الغمازات

تمكن الخبراء من استخدام مبدأ الظلال في الحصول على غمازات شبيهة بالطبيعية

تشتهر بعض النجمات بالغمازات التي تضفي رونقاً خاصّاً على جمالهنّ خاصّةً مع ظهورها بشكل واضح عند الابتسام أو الضحك، ويفسر العلماء سبب ظهور الغمازات عند بعض الناس بانعدام وجود مجموعة من الأنسجة أو الخلايا المكوّنة للعضلات في تلك المنقطة، مما يتسبب في حدوث حفرة واضحة هناك تظهر بوضوح عند شدّ عضلات الوجه، وعلى الرغم من ظهور الغمازات في مناطق أخرى من الوجه كالذقن إلّا أنّ غمازات الخدود هي الأكثر رغبةً في الحصول عليها بين شريحة كبيرة من الناس.

نقدم لكم في هذا المقال 3 طرق للحصول على الغمازات:

1- عمليات التجميل:
تتوفّر العديد من العيادات التجميليّة التي تجري العمليات للحصول على الغمازات، وذلك ببنج موضعي ويقوم فيها طبيب التجميل باستئصال عدد من الخلايا المخاطية في المكان المراد وجود الغمازات فيه، ثمّ عمل غرزة أو اثنتين في تلك النقطة وشدّ الغرز نحو تجويف الفم الداخلي للحصول على ثقب في الخدّ شبيه بالغمازات الطبيعيّة، وتعتبر هذه العملية من العمليات التجميليّة الآمنة وليس لها أيّ تأثير يذكر على النطق ومخارج الحروف، ويمكن الخضوع لها والعودة إلى المنزل في نفس اليوم مع وجود تورّم خفيف في مكان الغرز والذي سيبدأ بالاختفاء تدريجياً خلال يومين أو ثلاث أيام، إلا أنّه قد تمّ تسجيل بعض حالات الالتهاب الشديدة نتيجة تلوّث الجرح وعدم الاهتمام به.

2- خدع المكياج:
تمكّن خبراء المكياج من استخدام مبدأ الظلال في الحصول على غمازات شبيهة بالطبيعيّة إلا أنّها تزول مع زوال المكياج، وذلك من خلال تطبيق الخطوات التالية: يفرد كريم الأساس بدرجة لون مناسبة على جميع مناطق الوجه. في المنطقة المراد عمل الغمازات بها يتمّ فرد كمية بسيطة من كريم الأساس بدرجة أغمق بقليل من درجة لون الوجه. يتمّ فرد كريم الأساس الداكن باستخدام إسفنجة دائرية صغيرة، وذلك من خلال عمل ضربات خفيفة وثابتة في تلك المنطقة دون التوسّع كثيراً نحو الخارج، مع الاستمرار في ذلك لحين اندماج كريم الأساس الداكن مع الفاتح بشكل طبيعيّ في الحدود الخارجيّة للغمازة.

3- الضغط على الخدود:
تقدّم هذه الطريقة نتيجة مشابهة لنتيجة عمليات التجميل لكنها تسبّب الألم وذلك من خلال تحديد المنطقة المراد عمل غمازات بها والمحافظة على الوجه مبتسماً، ثم البدء بالضغط بطرف القلم المسطّح في تلك النقطة من ثلاث إلى خمس دقائق متتاليّة بشكل يوميّ، حيث تعمل قوّة الضغط على خلق فراغ بين الخلايا المخاطية في أنسجة الفم وتشكيل الغمازات.

طرق عمل الغمّاز يدوياً:
– التبسّم بشكل عريض وإبراز الأسنان. باستخدام القلم الجاف، تحدّد المنطقة الي نريد ونحب أن تكون فيها الغماز.

– استخدام فرشاة المكياج، أو قلم الرصاص، نضغط بقوة على جهة من الخدين أو على كلاهما، ويكون الضغط لمدّة تتراوح من ثلاث دقائق إلى خمس دقائق، وذلك يعود على قدرة الفرد على التحمّل.

– عند ظهور الاحمرار نرفع الضغط عن المنطقة، وتكرّر هذه العملية بشكل يومي ولمدة أسبوع، ويجب الحرص على قتل الجلد لبقاء الغمازة ظاهرة، مع العلم أنّ هذه الغمازة تبقى على الوجه مّدة تتراوح من أسبوعين إلى شهر، ومدة بقائها تعتمد على طبيعة الجلد.

قد يعجبك أيضاً:
جددي إشراقة بشرتكِ بـ7 خطوات سهلة
5 خطوات لمحاربة تجاعيد سن الثلاثين
5 ماسكات طبيـعـيـة من القهوة لبشرتكِ
تخلصي من الشعر الزائد في غضون أربعة أسابيع

المصدر: البوابة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock