3 مواقف لا تسمحي لزوجك بفعلها معكِ

3 مواقف لا تسمحي لزوجك بفعلها معكِ ، التفاهم والاحترام والحب من أساسيات الزواج الناجح، ولابد على الزوجين أن يتعاملوا مع بعضهما بهذه القواعد لكي تستمر الحياة الزوجية السعيدة، وعلى الرغم من ذلك قد يحدث من الزوج بعض التصرفات والمواقف المزعجة مما تؤدي في كثير من الأحيان إلى حدوث مشاكل وخلافات عديدة وتهدد استقرار الحياة الزوجية، ولكن ماهذه التصرفات؟ وكيف يمكن للزوجة أن لا تسمح بحدوثها؟ تابعي معنا هذا المقال عزيزتي وتعرفي على أهم ثلاث مواقف مزعجة تصدر من الزوج ولا بدّ أن لا تسمحي له بفعلها معك سواء كانت بقصد منه أو بدون قصد.

3 مواقف لا تسمحي لزوجك بفعلها معكِ

مواقف لا تسمحي لزوجك بفعلها معكِ
مواقف لا تسمحي لزوجك بفعلها معكِ

الموقف الاول: إهانة الزوج لزوجته

من أكثر المواقف السيئة والمزعجة للغاية وتتسبب في زعزعة استقرار الحياة الزوجية هي إهانة الزوج لزوجته ولأهل زوجته أيضاً.

فقدان الاحترام والتقدير بين الزوجين يدمر العلاقة الزوجية بشكل كبير، حتى وإن مازح الزوج معك بشكل مهين لنفسك ولكرامتك فلا تسمحي بذلك على الاطلاق حتى وإن كان على سبيل المزاح.

وهذا لأن غياب الاحترام بين الزوجين بالتأكيد سوف يؤدي إلى غياب التفاهم والحب، وخلق الإساءة والإهانة والعنف، وهذا كافي لتدمير اي علاقة زوجية، لذلك لا تسمحي بإهانة الزوج لك سواء بينك وبينه أو بين أشخاص آخرين.

كذلك لا تسمحي بإهانة الزوج لأهلك، لأنه عادة في مجتمعاتنا العربية أن أهل الزوجة هم الرادع الاول لها عندما يسئ الزوج في تصرفاته ومواقفه معها، لذلك احرصي دائما على إظهار مدى احترامك لأهلك أمام زوجك، وإياك أن تسمحي بمرور أي موقف أو تصرف يهين كرامتك أو مشاعرك من زوجك.

مواقف لا تسمحي لزوجك بفعلها معكِ

الموقف الثاني: تعامل الزوج بأنانية

كما ولابد عدم سماح الزوجة لزوجها أن يتعامل في علاقتهما الزوجية بأنانية وتفضيل نفسه عليك طوال الوقت في كافة الأمور، سواء كانت في المشاعر أو التصرفات أو حتى في العلاقة الحميمة.

فعندما يتصرف الزوج بانانية مع زوجته تتحول الحياة بينهما الى جحيم خاصة إذا سمحت الزوجة بذلك لأنها سوف تفقد أهميتها وقيمتها عند زوجها بشكل تدريجي وسوف تلاحظ ذلك في تصرفاته وأنها لم تكن في باله عندما يقدم على تخطيط اي سى حتى ولو كان بسيطا.

لذلك لابد من المشاركة واستشارة الآراء معا وعدم السماح للزوج بغير ذلك، واعلمي سيدتي ان هذا لن يتم إلا بالهدوء والمناقشة والتفاهم وليس بالغضب والعصبية حتى لا يعند الزوج ويصمم على تصرفاته ومواقفه الأنانية معك.

مواقف لا تسمحي لزوجك بفعلها معكِ
مواقف لا تسمحي لزوجك بفعلها معكِ

الموقف الثالث: عدم تحمل الزوج المسؤولية

لايوجد أسوأ من الزوج الذي لا يتحمل مسؤولية أسرته وزوجته واولاده!

لذلك إذا حاول الزوج أن يحملك مسؤولية البيت والأولاد دون أن يتدخل في أمورهم وعدم المشاركة معك، فلا تسمحي بذلك ابدا، واحذري من حدوث هذا الأمر بأن يترك لك أعباء الحياة الزوجية بكل تفاصيلها دون مشاركته معك.

لأن هذا يؤدي إلى حدوث المزيد من الصراعات والخلافات الحادة بينكما، هذا إلى جانب تضاؤل قيمة الزوج لديك ولن يصبح بالنسبة لك سوى موردا للمال، وبمرور الوقت سوف تجدين أن وجوده أصبح غير مهما مثلما كان.

وهذا الشعور كافي للدخول معه في صراعات كبيرة، لذلك احذري من عدم تحمل زوجك مسؤولية ومشاكل أولاده ولم تعطي له عذرا بأنه مشغول في عمله أو أي شئ اخر.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى