طبخ

3 وصفات حلويات باردة لذيذة سهلة التحضير

وصفات حلويات لذيذة سهلة التحضير

حلى الحليب
 المكوّنات:
مغلّفان من البسكويت السادة. علبة من القشطة. علبة من الحليب المكثف المحلى. نصف كوب من السكر. كوب من الحليب السائل. كوب من الحليب البودرة. نصف كوب من الشوكولاتة السائلة.
 طريقة التحضير:
نغمس البسكويت في الحليب السائل ونصفه في الصينية. نضع القشطة، والحليب المكثف المحلى، والسكر، والحليب البودرة في الخلاط الكهربائي ونخلطهم جيداً. نصب خليط الحليب فوق البسكويت. نضع الخليط فوق البسكويت. نزين وجه الحلى بخطوط من الشوكولاتة المذابة. نضع الصينية في الثلاجة لمدة ثلاث ساعات ثم نقدم حلى الحليب.
 آيس كريم التوت
المكوّنات:
كوبان من كريمة الخفق السائلة. كوب من اللبن الزبادي بنكهة التوت. علبة من الحليب المكثف المحلى. ملعقة صغيرة من الفانيلا السائلة. ملعقة كبيرة من السكر البودرة. ربع كيلو من التوت الأحمر.
 طريقة التحضير:
نضع الكريما، والحليب الكثف المحلى، والفانيلا في وعاء ونخفقهم باستخدام الخفاقة الكهربائية حتى يصبح المزيج كثيف. نضيف اللبن الزبادي ونقلب. نضع السكر على التوت ونهرسه ثم نضيفه إلى المزيج السابق. نضع الآيس كريم في صينية مبطنة بورق بلاستيكي، ثم نضعها في الثلاجة لمدة عشر ساعات ثم نقطعها ونقدمها.
فطيرة الليمون
 مكوّنات الطبقة الأولى:
كوبان من البسكويت المطحون ناعم. نصف كوب من الزبدة المذابة أي ما يعادل 100 جرام. كوبان من بسكويت الزبدة المطحون ناعم.
مكوّنات الطبقة الثانية:
ملعقة كبيرة من برش الليمون الأخضر. صفار أربع بيضات. نصف كوب من عصير الليمون الأخضر. علبة من الحليب المكثف المحلى. كوب من الكريما المخفوقة. حبة ليمون أخضر مقطعة شرائح.
 طريقة التحضير:
نضع البسكويت السادة وبسكويت الزبدة في وعاء ونضيف لهم الزبدة ونقلب جيداً حتى يتشرب البسكويت كل كمية الزبدة. نرص البسكويت في صينية التشيز كيك، ثم نضعها في الثلاجة كي يبرد البسكويت. نضع صفار البيض في وعاء ونخفقه باستخدام الخفاقة الكهربائية حتى يتغير لونه ثم نضيف الحليب المكثف بالتدريج مع استمرار الخفق. نضيف برش وعصير الليمون ونخفق جدياً حتى تمتزج كل المكونات. نسكب الخليط فوق البسكويت، ثم نضع الصينية في الفرن على درجة حرارة 175 مئوية لمدة ربع ساعة. نترك الفطيرة كي تبرد تماماً ثم ندخلها الثلاجة لمدة ساعتان، ثم نضع عليها الكريما المخفوقة وشرائح الليمون ونقدمها.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock