3 وصفات مذهلة تخلصك من السواد حول الأظافر

صورة الأظافر

وظيفة الأظافر

3 وصفات مذهلة تخلصك من السواد حول الأظافر

هي مادة صلبة تغطي بنان أصابع أيدي وأقدام الانسان. وتتكون أساسا من مادة
الكيراتين
وهي عبارة عن الواح سميكة وصلبة من الخلايا الميتة من طبقة البشرة ، وهي الطبقة الخارجية من الجلد، )ينتج باستمرار خلايا جديدة (خلايا الظفر)، والتي تموت وتلتصق ببعضها البعض لتكون مادة صلبة ، فتصنع الظفر ، ويقوم غمد الظفر بحماية قاعدة الظفر من البكتيريا والفطريات المسببة للعدوى .
للاظافر اهمية بالغة في حماية للمنطقة الموجودة اسفل الظفر . . كما انها تحسن من الاحساس عند اطراف الاصابع . .
هناك حكمه الاهية من وجود الاظافر عند نهايه الاصابع وقد اثبتها العلم الحديث حيث ان الاظافر تغطي شبكه من الشعيرات الدمويه التي تعمل بدورها علي توازن درجة حرارة الجسم وهذه الشعيرات تعتبر نهاية الدورة الدموية في جسم الا نسان

تملك الكثير من السيدات أظافر قوية وصحية لكن أحيانا يتعرضن لمشكلة السواد حول الأصابع والسبب أن البشرة في تلك المنطقة حساسة مما يجعلها تتأثر بسرعة بالعوامل الخارجية القاسية لتكتسب اللون الأسود بشكل سريع. وفي هذا السياق سنقدم لك سيدتي في مقال اليوم كيفية تفتيح محيط الأصابع بوصفات منزلية بسيطة وغير مكلفة.

وصفة الحليب وزيت اللور

في وعاء عميق قومي بخلط نصف كوب من الحليب واخلطيه مع ملعقة من زيت اللوز وملعقة من الغليسرين الطبي، انقعي أطراف الأصابع في المزيج لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي جيدا بالماء الفاتر.

وصفة الملح والليمون

لتحضير هذه الخلطة تحتاجين لمزج ملعقتين من الملح الخشن مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج وقلبي جيدا حتى تتجانس المكونات. أحضري فرشاة أسنان اغمسيها في الخليط وافركي بلطف مناطق السواد حول الأصابع وعلى الأظافر. اتركي المزيج لمدة 5 دقائق ثم اشطفي بالماء الدافئ وجففي برفق.

وصفة العسل والزبدة

اخلطي ملعقة عسل طبيعي مع ملعقة زبدة حتى تحصلي على مزيج لين، طبقيه على محيط الأظافر مع التدليك بلطف واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى