جوالات و تكنولوجيا

“آب ستور” يبيع تطبيقات بـ300 مليون دولار في يوم واحد

كشفت شركة أبل عن وصول مبيعات متجر “آب ستور” في يوم رأس السنة إلى 300 مليون دولار، في رقم قياسي جديد لمبيعات المتجر. وذكر موقع “سي نت دوت كوم” المتخصص في التكنولوجيا أن “يوم رأس السنة” كان يوماً سعيداً جداً بالنسبة لمتجر “آب ستور”.

وذكرت أبل في بيان أن أصحاب الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام التشغيل “آي.أو.إس” الذي تطوره  جعلوا “يوم رأس السنة” الماضي أكثر الأيام مبيعاً بالنسبة لمتجر “آب ستور” على الإطلاق، بعد وصول المبيعات إلى 300 مليون دولار بزيادة نسبتها 25% عن إجمالي المبيعات في مثل هذا اليوم قبل عام واحد.

يذكر أن “آب ستور” يلعب دوراً حيوياً بالنسبة لمبيعات أبل سواء من الأجهزة أو البرامج والخدمات المصممة لهذه الأجهزة.

وأطلقت أبل متجرها الإلكتروني “آب ستور” بعد إطلاق الجيل الأول من هاتفها الذكي الشهير “آي فون” في 2007، حيث أصبح من السهل بالنسبة لأي شخص تنزيل الألعاب والبرامج التي يمكن استخدامها مع “آي فون”.

وأشارت أبل إلى ازدهار مبيعات “آب ستور” في فترة عطلة نهاية العام حيث وصلت خلال 7 أيام اعتباراً من 24 ديسمبر (كانون الأول) الماضي إلى 890 مليون دولار.

في الوقت نفسه فإن أبل لم تكن المستفيد الوحيد من المبيعات القوية لمتجر “آب ستور”، حيث ذكرت أن مبيعات مطوري تطبيقات “آي.أو.إس” وصلت خلال العام الماضي إلى 26.5 مليار دولار بزيادة نسبتها أكثر من 30% عن 2016، ومنذ إطلاق “آب ستور” عام 2008 زادت مبيعات مطوري تطبيقات “آي.أو.إس” عن 86 مليار دولار بحسب أبل.

المصدر: 24.ae

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: