اخبار السعودية

خلل مفاجئ يعطل وصول رسائل “واتساب”

أبدى مستخدموا موقع التواصل الاجتماعي “واتساب” استيائهم إزاء العطل المفاجئ الذي تعرض له التطبيق خلال الأيام الأخير الماضية.

حيث يظهر في أعلى شاشة التطبيق جملة “جاري الإتصال” والتي تحول بين وصول محادثات المستخدمين في ذات الوقت، فين حين لم يصدر عن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أو شركات الإتصال “STC، موبايلي، وزين” أي بيان حول الخلل حتى ساعة إعداد الخبر.

وتصدر العطل المفاجئ قائمة الموضوعات الأكثر تداولا على تويتر، حيث دون مغردون من مختلف أنحاء العالم حول تعطل التطبيق منذ الساعة 9.40 بتوقيت مكة المكرمة، حتى الآن دون أي رد فعل رسمي من قبل المسئولين عنه.

وفوجئ مستخدمو التطبيق بإمكانية دخولهم له، ولكن دون التمكن من إرسال أو استقبال الرسائل على الإطلاق، سواء النصية أو الصور والفيديوهات.

وأكد رواد تويتر أن التطبيق معطل على هواتفهم، وتم إطلاق هاشتاق whatsappdown#.

تجدر الإشارة أنه يستخدم تطبيق واتس آب أكثر من بليون شخص في أكثر من 180 بلدا للبقاء على اتصال مع أصدقائهم وأفراد أسرهم في كل مكان، وفقا للبيانات الرسمية من الشركة الذي ظهرت في وقت سابق.

وتأسست واتساب على يد “يان كوم” و”براين آكتن” اللذين عملا معا في شركة Yahoo حيث بلغ مجموع سنوات خدمتهما 20 عاما، وانضمت واتساب إلى فيسبوك 2014 لكنها استمرت في العمل كتطبيق مستقل مع التركيز على بناء خدمة مراسلة تعمل بسرعة ويمكن الاعتماد عليها في أي مكان في العالم.

اظهر المزيد