اخبار العالم

كاليفورنيا تبيع الماريجوانا “للترفيه”

أصبح استخدام الماريجوانا لأغراض الترفيه، مقنناً في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، اعتباراً من اليوم الإثنين، مما يجعلها أكبر الولايات الأمريكية التي تسمح بمثل هذه المبيعات. وأصبح بوسع المستخدمين الآن، شراء منتجات القنب بشكل قانوني، في مدن أوكلاند وبيركلي وسان خوسيه وسانتا كروز وسان دييغو، بالإضافة إلى عدد قليل من المناطق الأخرى، حيث تنضم كاليفورنيا بذلك إلى سبع ولايات أخرى ومنطقة كولومبيا، مررت قوانين تسمح باستخدام الماريغوانا لأغراض الترفيه.

وفي كاليفورنيا، حيث تم السماح بشكل قانوني باستخدام الماريجوانا لأغراض طبية منذ 1996، تعني صناعات القنب أعمال تجارية كبيرة.

ومع السماح باستخدام الماريجوانا لأغراض الترفيه، من المتوقع أن يرتفع حجم البيع في السوق إلى 3.7 مليار دولار هذا العام، وإلى أكثر من 5 مليارات دولار في 2019، بحسب موقع “بيزنيس إنسايدر” الالكتروني الاخباري.

ويسمح القانون الجديد في كاليفورنيا، والذي تم إقراره بعد إجراء استفتاء في 2016، للمواطنين الذي يزيد عمرهم على سن 21 عاماً، بحيازة ونقل وشراء واستهلاك أو مقاسمة حصة تصل إلى 28.5 غرام من الماريجوانا، وما يصل إلى 8 غرامات من مركزات الماريجوانا. ومن الممكن للبالغين أن يزرعوا ما يصل إلى ستة من نبات الماريغوانا لكل أسرة “بعيداً عن أعين العامة”.

ويقول مسؤولو مدينة لوس أنجليس إنهم يعتزمون بدء عملية إصدار تراخيص لبيع الماريجوانا لأغراض الترفيه، بعد غد الأربعاء.

وما زالت الماريجوانا غير قانونية بموجب القانون الاتحادي.

المصدر: 24.ae

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: