اخبار السعودية

“الصحة” و”الزكاة” توضحان آلية تحمل الدولة “القيمة المضافة” في القطاع الصحي الأهلي

في “الصحة” و”الزكاة” توضحان آلية تحمل الدولة “القيمة المضافة” في القطاع الصحي الأهلي، تناقل يومنا هذا خبر “الصحة” و”الزكاة” توضحان آلية تحمل الدولة “القيمة المضافة” في القطاع الصحي الأهلي.
نقدم لزوارنا الكرام نبأ عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا “الصحة” و”الزكاة” توضحان آلية تحمل الدولة “القيمة المضافة” في القطاع الصحي الأهلي، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع ارقام المملكة العربية السعودية.
وتحدث موضوع “الصحة” و”الزكاة” توضحان آلية تحمل الدولة “القيمة المضافة” في القطاع الصحي الأهلي، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

أوضحت وزارة الصحة وهيئة الزكاة والدخل يومنا هذا (الأحد) في بيان مشترك آلية تحمل الدولة عن المواطنين ضريبة القيمة المضافة عن الخدمات الصحية المقدّمة لهم في القطاع الصحي الأهلي.

وكشف البيان أن الدولة ستتحمل سداد ضريبة القيمة المضافة المستحقة عن الخدمات الصحية المقدّمة للمواطنين، التي تمثل 5% من قيمة الخدمة الصحية المقدّمة من خلال القطاع الصحي الخاص، حيث تشمل الضريبة المستحقة على المبالغ المدفوعة.

وبيّن أن الدولة ستتكفل أيضا بما يتحمله المواطن المؤمّن عليه من ضريبة مقابل أي مبالغ إضافية يسدّدها بنفسه، كنسبة التحمل المتفق عليها مع شركة التأمين، وفيما عدا ذلك تتحمل شركات التأمين سداد الضريبة عن الخدمات الصحية المغطاة بواسطة بوليصة التأمين للمؤمّن لهم، في حدود النسبة التي تتحملها الشركة.

كما أضاف أن المواطن لن يتحمل أي مبالغ ضريبية بناءً على ما سبق، وسيُعلَن عن آلية تنفيذ الأمر الملكي المتعلق بكيفية (سداد/ رد) المبالغ لمنشآت القطاع الصحي الخاص في وقت لاحق.

مصدر الخبر : “الصحة” و”الزكاة” توضحان آلية تحمل الدولة “القيمة المضافة” في القطاع الصحي الأهلي : ارقام

المصدر: صحيفة عناوين

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: