جمال

4 إرشادات للمحافظة على نظافة الفراش خلال الدورة الشهرية

تجنّب النوم على الظهر خلال الدورة الشهري

خلال مرحلة الدورة الشهرية تطرأ تغيّرات جسديّة ونفسيّة على الفتاة، مثل: الصداع، وآلام في البطن وانتفاخه، وألم أسفل الظهر، والشعور بالتعب وعدم الراحة، وظهور بعض الحبوب على الوجه، وتقلّبات المزاج كالانفعال والتوتر، كما يحدث ارتفاع في هرمون الإستروجين مما يؤثّر على نمط النوم وطبيعته بحيث يصعب على الواحدة منهنّ أخذ الوضعية الصحيحة لنومٍ مريح، علماً أنّ النوم يخفّف من الألم، ويزيد من الشعور بالراحة، وفي هذا المقال نقدم لكِ عزيزتي إرشادات للمحافظة على نظافة الفراش خلال الدورة الشهرية:

1- يجب عليكِ عزيزتي ارتداء ملابس داخلية ضيقة لتثبيت الفوطة.
2- أيضاً يمكنك وضع فوطتين من خلال فرد الأولى من الأمام والثانية من الخلف، أو من خلال وضعهما على شكل حرف T.
3- يمكنك وضع منشفة كبيرة أسفل شرشف السرير.
4- تجنّب النوم على الظهر.

كم مرة يجب تغيير الفوطة الصحية؟
وفقا لخبراء الصحة، يجب تغيير الفوط الصحية كل أربع ساعات. إذا كنت تستخدمين سدادات قطنية، فيجب تغييرها مرة واحدة كل ساعتين. ولكن هذا يعتمد على درجة نزيف الدورة.

التغيير بشكل متكرر:
قد تواجه حالات حيث يمكن أن يكون لديك تدفق دم أقل. لكن هذا لا يعني أنه لا داعي لتغيير فوطتك الصحية. يجب عليك تغيير الفوطة على فترات منتظمة حيث أنها تساعد في الحفاظ على الصحة.

ومن الأخطاء الشائعة عند بعض النساء، الامتناع عن الاستحمام طوال فترة الدورة الشهرية، وهذا أمر خطير جدا، تقول الدكتورة ستيورت، “إن الامتناع عن الاستحمام خلال فترة الدورة الشهرية يشجع على تراكم البكتيريا الضارة على الجلد وحول المنطقة التناسلية، ويساهم في الإصابة بالعديد من الالتهابات حول وداخل المنطقة التناسلية التي قد تتفاقم لتصبح أمراض خطيرة”.

لذا ننصح جميع الفتيات والسيدات بالاستحمام المنتظم خلال الدورة الشهرية، بل وزيادة العناية الشخصية خلال هذه الفترة لأهميتها على السلامة الصحية للفتاة.

قد يعجبك أيضاً:
فوائد المشي أثناء الدورة الشهرية
الدورة الشهرية: بين الأسئلة والأجوبة
8 أسرار مهمة عن الدورة الشهرية

المصدر: البوابة

اظهر المزيد