البشره

4 استخدامات جمالية للنشا تعرفي عليها

من المعروف أن النشا عبارة على خليط من السكريات والكربوهيدرات المعقّدة مثل الغلوكوز والأميلتوز. ويعد هذا الأخير المكوّن الأساسي للعديد من الأطعمة، على غرار البطاطا والأرز والمعكرونة والخبز، فيما تبلغ قيمته الحرارية نحو 400 من السعرات لكل 100 جرام منه؛ مما يبرز أهميته الغذائية الكبيرة. وقد تكوني سيدتي من المتتبعات للريجيم، فتجدين نفسك مجبرةً على التقليل من تناول هذه المأكولات، ولكنك لن تستطيعي حتما مقاومة وصفات النشا الجمالية، وذلك لما لها من نتائج فعالة ومبهرة على نضارة البشرة واشراقتها. اكتشفي معنا هذه الفوائد وطرق الاستفادة منها في المقال التالي

استعمالات النشا الجماليّة

إذا كنت تعانين من بروز بعض الأماكن الداكنة، فيمكنك التخلص من هذا المشكل نهائيا من خلال الاعتماد على الوصفة التالية : قومي بخلط ملعقة من النشا مع ملعقتين من عصير الليمون الطبيعي، ثم ضعيها على الأماكن التي ترغبين في تفتيحها مدة 20 دقيقة، واشطفي بعدها بالماء البارد وجففيها جيداً عند الانتهاء من ذلك.

  • علاج حب الشباب والبثور الدهنية

من الأكيد أن بروز البثور يعد من أكبر المشاكل التي تؤرق النساء، لذلك يتوجب التخلص منها سريعا من خلال الاعتماد أيضا على النشا لاحتواء هذا الأخير على نسبة عالية من الكربوهيدرات المعروفة بقدرتها على تجفيف الحبوب الدهنية. أما عن كيفية ذلك، فتتم عبر مزج مسحوق النشا مع ملعقتين من الخل، ومن ثم وضع الخليط على البشرة لمدّة عشرة دقائق.

  • علاج حساسيّة البشرة بعد نزع الشعر

إذا كانت بشرتك حساسةً وتتأثر بنزع الشعر، فبإمكانك مقاومة ذلك عبر خلط كميّة من النشا مع الماء البارد، ثم دهن البشرة بالمزيج.

  • علاج الطفح الجلدي الذي يظهر على الأطفال حديثي الولادة

إذا لاحظت بروز علامات الطفح الجلدي على رضيعك، فننصحك بالابتعاد على الكريمات المصنعة لمعالجة ذلك، فعناصرها يمكن أن تنعكس سلبا على البشرة. أما عن الحل، فيكمن من خلال خلط  كميّة من النشا مع كميّة من حليب الأم إلى أن يصبح المزيج ليّنا، ومن بعدها يوضع على بشرة الطفل لمدّة خمس دقائق .

 


أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock