4 خطوات تخلّصك من الضغط النفسي

مع تواتر نسق الحياة السريع وتزايد الالتزامات العملية والعائلية لديك، لا بد أنك تشعرين سيدتي من حين إلى آخر ببعض الضغوط النفسية، التي من شأنها أن تعكر صفو مزاجك وتجعل من يومك أكثر تعقيدا. ولأننا نعلم أن لا مهرب من كل تلك المسؤليات، فقد جئنا لك في هذا المقال بأربعة حلول بسيطة وناجعة، يمكن لك أن تلجئي إليها كلما شعرت ببعض التوتر أو بعدم الراحة النفسية. اكتشفي معنا!

تخلصي من الضغوط النفسية عبر هذه الحلول

1. ممارسة الرياضة

تعتبر ممارسة بعض التمارين الرياضية واحدةً من أنجع الحلول للتخلص من الضغوط النفسية التي قد تصيبك خلال اليوم. أما عن أفضل أنواع هذه التمارين، فهي السباحة، والتجديف المائي، إلى جانب أيضا المشي والذي يعتبر لوحده كافيا للحصول على الطاقة الإيجابية اللازمة، خاصةً إن كان ذلك في الهواء الطلق.

2. الرقص

يساعد الرقص كثيرا على حرق السعرات الحرارية بالجسم، بالإضافة إلى قدرته العالية على تعديل المزاج، خاصةً إن كان ذلك على أنغام من الموسيقى المفضلة لديك؛ احرصي إذا على ممارسة هذا النشاط كلما أحسست ببعض الضيق، وسترين كيف سيخلصك الأمر من كل الطاقة السلبية لديك.

3. تناول بعض الأغذية المفيدة

قد تستغربين من ذلك، ولكن تناول بعض الأطعمة من شأنه أن يخفف وبشكل كبير من حدة التوتر التي يمكن أن تشعري بها لسبب أو لآخر؛ ومن أجل ذلك ندعوك في هذه الحالة إلى التركيز على الأغذية الغنية بالكالسيوم والمغنيزيوم وفيتامين ب، على غرار كل من الموز، والبروكولي، ومشتقات الحليب بأنواعها، إلى جانب أيضا القمح، والجوز.

4. تناول فنجان من الشاي

من المعروف أن الشاي يساعد كثيرا على التقليص من حدة التوتر ويبعث في صاحبه شعورا بالراحة والاسترخاء؛ ومن أجل ذلك ندعوك إلى تناول كوب من هذا المشروب السحري كلما أحسست ببعض التوتر، على شرط أن يكون ذلك في موضع من الجلوس.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق