ثقافة عامة

4 عادات يومية ساهمت في نجاح الملياردير «مارك كيوبان»

كشف المستثمر و الملياردير الأمريكي«مارك كيوبان» عن أربع عادات يومية يواظب عليها ويعتبرها من مسببات النجاح في حياته ؛ ونشرت «سي إن بي سي»تقريرا عن أربع عادات يتبعها الملياردير الأمريكي صاحب 60 عام والذي تقدر ثروته بحوالي 3.3 مليار دولار؛ وجاءت كالتالي :
بدء اليوم بسلوك إيجابي
يصف «كيوبان»هذه الخطوة بالأهم خلال يومة ؛ وأوضح أنه يستيقظ كل صباح وهو يفكر كيف يمكن أن يحقق نجاح جديد في حياته .

فحص البريد الإلكتروني
تُعد هذه الخطوة هامة لـ«كيوبان» لأنه يحدد على أساسها جدول أعمال يومه واجتماعاته أو لقاءاته المنتظرة.
متابعه الأخبار والأحداث الجارية 
يهتم «كيوبان»بالإلمام بالأخبار العالمية والمحلية ؛ والتعليق على مجريات الأمور بشكل دوري عبر تغريداته على حسابه بموقع «تويتر».

القراءة
يهتم الكثير من مليارديرات العالم بالقراءة بشكل كبير؛ وأوضح «كيوبان» أنه يقرأ حاليا عن الذكاء الاصطناعي وتعليم الآلات والتعليم العميق معتبرا هذه المواضيع مستقبل البشر .
وصرح «كيوبان»أن أول تريليونير في العالم سيكون رائد أعمال في الذكاء الاصطناعي ؛ ونصح الجميع بالقراءة والتعلم عن هذا المجال.

وحقق «مارك كيوبان» معظم ثروته من الاستثمار في المجال الرياضي والتلفزيوني ؛ حيث يملك الملياردير فريق كرة السلة في دوري ال NBA دالاس مافريكس .


 بالإضافة إلى كونه صاحب شبكة دور السينما لاند مارك المتخصصة بالأفلام المستقلة والأجنبية، وشركة ماغنولياو بكتشرز للتوزيع، ويشغل منصب رئيس شبكة تلفزيون .
وفي عام 2011 أصدر «مارك كيوبان» كتاب إلكتروني، حول كيفية الفوز في رياضة الأعمال، والذي يروي تجارب حياته في العمل والرياضة ؛ وفقاً لما نشرة موقع أرقام .

المصدر:مجلة الرجل

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: