تدابير منزلية

4 نصائح لاختصار وقت الأعمال المنزلية

تكتظ مواقع الويب الخاصة برعاية الأطفال بنصائح وحيل سهلة تساعد على جعل حياة الأسرة أسهل وأرخص وأقل إرهاقا. ولكن في كثير من الأحيان تتطلب هذه النصائح التي تبدو مفيدة مزيدًا من الوقت والجهد أكثر مما تستحق. لذا، قد تكون هذه النصائح من الأمهات العاملات الحقيقيات أفضل وسيلة لتحقيق هذا الهدف.

وفيما يلي، مجموعة من النصائح التي قامت النساء من جميع أنحاء المملكة المتحدة بمشاركتها عبر مدونة إلكترونية، تساعد الأمهات العاملات على اختصار الوقت والجهد، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية:

1- التسوق
تنصح العديد من الأمهات العاملات باتباع أسلوب التسوق عبر الإنترنت، فهي وسيلة سريعة، وتوفر الكثير من وقت المرأة، وتمنحها فرصة لإنجاز المزيد من الاعمال في المنزل، بدلاً من إنفاق الساعات الطويلة على رحلات التسوق، وتتوفر العديد من مواقع التسوق عبر الإنترنت، التي توفر خيارات متنوعة وبأسعار مقبولة.

2- الطهي
تخطط العديد من الأسر لوجبات الطعام الأسبوعية، عن طريق إعداد قوائم دورية لطهي الأطعمة، وتحضير مواد الطهي الأساسية، حتى يتم اختصار الوقت والجهد عند تحضير وجبات الطعام للأسرة والضيوف، مثل تقطيع الخضروات، وتخصيص حصص من اللحومات وغير ذلك.

3- غسيل الملابس
غسيل الملابس مهمة أخرى تحتاج إلى بعض الوقت لإنجازها، ويجب على ربة المنزل أن تختار الوقت المناسب، وإذا كانت المرأة عاملة، يمكنها تشغيل الغسالة قبل التوجه إلى النوم، ونشر الملابس في الصباح قبل التوجه إلى عملها.

4- المفكرة الآلية
يلجأ العديد من الازواج في الوقت الحالي إلى استخدام مفكرة آلية أو برنامج على الإنترنت، يعمل على تنظيم المصروفات الأساسية، وإعداد الأولويات، والتوفيق بين العمل والواجبات الأسرية والاجتماعية، مما يخفف من المشاكل الزوجية والعائلية.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock