جمال

4 نصائح للتعامل مع الأم في مرحلة سن اليأس

اقترحي على والدتك تناول شاي الأعشاب ليساعدها على الاسترخاء بشكل طبيعي

في سن اليأس تحدث العديد من التقلبات الهرمونية التي تؤدي بالطبع إلى مجموعة كبيرة من الأعراض المزعجة، من أبرزها تقلبات المزاج الواضحة عند المرأة. العصبية والغضب السريع. ارتفاع حرارة الجسم وغيرها من الأعراض الغريبة.

يتقلب مزاج الأم كثيراً وبشكل سريع في مرحلة انقطاع الدورة الشهرية وذلك بسبب عدم التوازن الهرموني في جسم المرأة في هذا السن الأمر الذي يجعل التفاهم معها يبدو صعباً بسبب تقلباتها المزاجية والنفسية الخارجة عن إرادتها، ولدعم والدتك اتبع هذه النصائح التالية:

1- كوني متفهم:
عليك أن تضعي بعين الاعتبار أنها تمر بشيء يشبه البلوغ وتقلب مزاجها ليس له علاقة بشخصك. بل هو خارج عن إرادتها تماماً.

2- تناول شاي الأعشاب وتجنب القهوة:
الكافيين الموجود في القهوة هو المنبه الذي سوف يفاقم مشكلة المرأة في سن اليأس. لذلك وعندما تقترح والدتك تناول شيء ساخن اقترحي عليها تناول شاي الأعشاب كالبابونج الذي يساعد على الاسترخاء بشكل طبيعي.

3- التعاطف والاهتمام:
أحد أهم سبل التخفيف من أعراض هذه المرحلة على الأم هو دعمها الدائم والوقوف بجانبها وتفهمها. لأنها تشعر دائماً في هذا السن بأنها وحيدة. خصوصاً بعد انقطاع الطمث والشعور بعدم الأمان.

4- المشاركة في النشاطات اليومية:
تجد العديد من النساء أن واحدة من أكثر الوسائل فعالية لاجتياز هذه المرحلة هي نمط حياة صحي. لتخفيف التوتر لذلك يمكنك مساندة والدتك في مشاركتها في بعض النشاطات اليومية كممارسة الرياضة والتسلية خارج المنزل.

المزيد:
5 هدايا معبّرة يهديها الزوج لزوجته في عيد الأم
أطباق عيد الأم: كيكة الكريم كراميل
10 طرق مبتكرة تجعل والدتك تشعر بتقديرك بها‎

المصدر: البوابة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock