أخبار الإمارات

“الموارد البشرية الحكومية”: 4 شروط لاستحقاق الموظف مكافآت نقدية

حددت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية الإماراتية، 4 معايير وشروط عامة لاستحقاق الموظف المكافآت النقدية، وتشمل اجتيازه فترة الاختبار بنجاح، إلى جانب أن تتناسب قيمة المكافأة مع مستوى إنجازات الموظف وأدائه وفقاً لأحكام النظام. وتشمل الشروط والأحكام التي اطلع عليها 24، توفر المخصصات المالية وذلك وفقاً لنظام الاقتراحات المعمول به والمعتمد لدى الوزارة أو الجهة الاتحادية، فضلاً عن إمكانية منح الموظف أكثر من مكافأة مالية واحدة خلال السنة شريطة ألا يزيد مجموع قيمة هذه المكافآت على راتبين أساسين لما يتقاضاه الموظف.

يذكر أن الهيئة حددت 7 فئات للمكافآت النقدية وهي الموظف الاستثنائي، الذي بذل جهداً يتعدى نطاق أهدافه الوظيفية، والمبدع الذي قدم أفكاراً ومقترحات إبداعية، إلى جانب فئة موظف “تستاهل” الحاصل على برنامج التحفيزي الذي أطلقته الهيئة لدفع الموظفين إلى التميز.

كما تشمل الفئات كذلك الموظف المتميز وهو الفائز بإحدى فئات جوائز التميز، بالإضافة إلى الموظف المجتمعي الذي ساهم في إبراز دور الوزارة أو الجهة في مجال خدمة المجتمع، والجندي المجهول وهو الموظف ضمن الفئة الخدمية الذي تميز بالقيام بمهامه، والشركاء الخارجيين.

زر الذهاب إلى الأعلى