40 علاج لتجاعيد الوجه وتحت العين

40 علاج لتجاعيد الوجه وتحت العين عنوان يجذب الانتباه حيث تعاني الكثير من السيدات من ظهور التجاعيد والخطوط التعبيرية في تلك المنطقة حتى في سن صغيرة لذلك نقدم لكم الحل الفعال عبر مقالنا هذا على مجلة رجيم.

 


40 علاج لتجاعيد الوجه وتحت العين

تجاعيد الشيخوخة

تعتبر الشيخوخة من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بالتجاعيد في الوجه وأسفل العين، والتعرض إلى أشعة الشمس يكون سبب في زيادة المشكلة، وذلك يعود إلى أن الجلد يفقد الرطوبة، أو يعود إلى سبب وراثي، ويمكن أن يعود إلى كثرة التدخين وتناول الكحولات والعادات السيئة المختلفة، وسوف نركز في الأسطر القادمة على عرض 40 علاج لتجاعيد الوجه وتحت العين.

40 علاج لتجاعيد الوجه وتحت العين

40 علاج لتجاعيد الوجه وتحت العين:

تبحث السيدة على الحل الملائم الذي يضمن لها التخلص من التجاعيد وتصبح ذا بشرة مميزة، وبعد البحث والدراسات توصلنا إلى أفضل الطرق التي يمكن من خلالها إلى 40 علاج لتجاعيد الوجه وتحت العين، ومن ضمن طرق العلاج ما يلي:

  1. الصبار؛ حيث أنه تم عمل العديد من الدراسات التي وضحت أن تناوله بشكل منتظم سوف يقلل من التجاعيد خلال أربعين يومًا، حيث أنه يعمل على تنشيط الكولاجين وبالتالي فإنه سوف يقلل من التجاعيد.
  2. الموز؛ حيث يحتوي الموز على زيوت وفيتامينات طبيعية يمكن أن تعزز صحة الجلد، يوصي الخبراء بوضع عجينة الموز على الجلد: يُهرس ربع حبة الموز حتى يصبح عجينة ناعمة، ثم ضعي طبقة رقيقة من عجينة الموز على جلدك واتركيه يجلس لمدة 15 إلى 20 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ.
  3. بياض البيض؛ إن بياض البيض قد يسهم في تحسن بسيط في مظهر الجلد، إلا أن الغشاء الرقيق الذي يفصل اللون الأبيض عن القشرة يكون أكثر فعالية، في واحد دراسة Trusted Source باستخدام كريم مصنوع من غشاء البيض أدى إلى انخفاض كبير في عمق التجاعيد وزيادة إنتاج الكولاجين، مما يجعل البشرة أكثر نعومة وتمتد، يجب على الأشخاص الذين يعانون من الحساسية تجاه البيض تجنب استخدامها لعلاج التجاعيد.
  4. تدليك البشرة؛ يلجأ الكثير من الناس إلى التدليك لمنع ظهور التجاعيد وتقليله، ولقد وجد الباحثون أن استخدام جهاز تدليك الوجه باليد يمكن أن يساعد في منع التجاعيد عن طريق زيادة البروتينات التي تحافظ على البشرة ناعمة، يقول الخبراء إن تدليك الوجه اليومي لمدة ثلاث إلى خمس دقائق باستخدام أصابعك يمكن أن يعطي نفس التأثيرات على الجلد، يمكن أن يقلل أيضًا من الإجهاد، مما قد يؤدي إلى التجاعيد أيضًا.
  5. زيت الزيتون؛ تشير الأبحاث إلى أن تناول زيت الزيتون قد يحمي البشرة من ظهور المزيد من التجاعيد، حيث يحتوي زيت الزيتون ومشتقاته مثل السيقان والأوراق على مركبات يمكنها زيادة مستويات الكولاجين في الجلد، وفي دراسة 2001Trusted Source  الأشخاص الذين تناولوا نظامًا غذائيًا يحتوي على زيت الزيتون كانوا أقل عرضة للتجاعيد من الأشخاص الذين تناولوا نظامًا غذائيًا أعلى في اللحوم والألبان والزبدة.
  6. فيتامين ج؛ فيتامين (ج) هو أحد مضادات الأكسدة التي تساعد على خلق الكولاجين في الجلد، يمكن العثور عليها بشكل طبيعي في العديد من الفواكه والخضروات، مثل ثمر الورد والفلفل الحار والجوافة واللفت، يمكن أن يساعد تطبيق الهلام الموضعي الذي يحتوي على فيتامين C على تحسين مظهر التجاعيد وغيرها من علامات تلف الشمس على الجلد.
  7. المعادن؛ مثل الفيتامينات والمعادن هي مغذيات دقيقة موجودة في الأطعمة التي تتناولها والتي يحتاجها جسمك بكميات صغيرة في الجلد، تساعد المعادن على ترشيح أشعة الشمس، وتشجيع الشفاء، ومنع الضرر، يعد الزنك والسيلينيوم من المعادن المهمة بشكل خاص لصحة الجلد.
  8. البروبيوتيك؛ تشير الأبحاث إلى أن البروبيوتيكات المستهلكة بانتظام، مثل تلك الموجودة في اللبن أو التي تباع كمكملات، قد تقلل من ظهور التجاعيد وتعزز الصحة العامة للبشرة.
  9. الحلبة؛ تحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات التي يحتاج إليها البشرة حتى تعالج البشرة والتجاعيد التي توجد بها.
  10. الزنجبيل؛ يحتوي على العديد مضادات الأكسدة التي تعمل على علاج التجاعيد، والخطوط الرفيعة التي توجد في البشرة.
  11. اللوز؛ يوجد به كميات كبيرة من الزنك، والكالسيوم، والحديد، وفيتامين e التي تؤخر الشيخوخة وبالتالي فإنها تضع حد للتجاعيد.
  12. عصير الليمون؛ يعتبر أفضل مقشر للبشرة والذي يضمن لك التخلص من الجلد الميت على البشرة، إضافة إلى أنه يضع حد للتجاعيد.
  13. الماء؛ إن تناول المياه بشكل يومي بكميات كبيرة تعتبر من أسهل الطرق التي يمكن من خلالها علاج مشكلة التجاعيد.
  14. وسادات الحرير؛ يحتوي الحرير على بروتينات و هيبوالرجينيك، لذلك فهو سهل على الجلد.
  15. تجنب أشعة الشمس؛ التعرض إلى الشمس دائمًا يكون سبب واضح في ظهور التجاعيد؛ لهذا السبب يجب أن تحرص على تجنب الشمس.
  16. التدخين؛ يعتبر من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى ظهور العديد من المشاكل على البشرة لا تقتصر على التجاعيد فقط؛ لهذا السبب يجب أن تحرصي التوقف تمامًا عن التدخين.
  17. النوم؛ يجب أن تحرصي الحصول على قسط كافي من النوم، وأن يكون المكان مهيأ للنوم و قومي بإغلاق النور كل هذه الأمور سوف تساعدك العناية بالبشرة جيدًا.
  18. طريقة النوم؛ لقد أثبتت بعض الدراسات أن النوم على الجانب يعتبر من أكثر الطرق التي يمكن أن تؤدي إلى ظهور التجاعيد؛ لهذا السبب يجب أن تحرصي النوم على ظهرك للحفاظ على بشرتك.
  19. ارتداء نظارات الشمس؛ عند الخروج إلى الشمس يجب أن تحرصي على ارتداء نظارة الشمس حيث أنها تعتبر هي الوسيلة الأفضل التي سوف تحمي البشرة من التأثير على هذه المنطقة.
  20. تناول الأسماك؛ إن تناول الأسماك وبالتحديد سمك السلمون يعتبر من أكثر الطرق التي يمكن من خلالها وضع حد لتجاعيد البشرة؛ وذلك لأنها تحتوي على الفيتامينات والمعادن التي تحتاج إليها البشرة حتى تصبح جيدة.
  21. فول الصويا؛ ينتج عنه العديد من الفوائد على البشرة؛ لهذا السبب يجب عليكي تناوله بشكل مستمر وبهذه الطريقة فإنه سوف يضمن لكِ التخلص من مشاكل البشرة.
  22. الكاكاو؛ أثبتت الدراسات أن له دور كبير في تحسين الدورة الدموية، وبهذه الطريقة فإنه سوف يزيد من نعومة وجمال البشرة.
  23. الفواكه والخضروات؛ مضادات للأكسدة وبهذه الطريقة فإنها سوف تساعد في الحصول على بشرة مثالية ومميزة خالية من التجاعيد.
  24. المرطب؛ إن استخدام المرطب بشكل منتظم سوف يساعد على التخلص من التجاعيد حتى وإن كانت قليلة في البشرة.
  25. كثرة غسل الوجه؛ إن كثرة غسل الوجه تساعد على التخلص من زيوت البشرة والتي تحتاج إليها البشرة دائمًا.
  26. أحماض الفاكهة؛ التي لها دور كبير في تحفيز الكولاجين في البشرة، وبهذه الطريقة فإنه سوف يساعد على التخلص من مشاكل البشرة.
  27. فيتامين أ؛ الذي يعتبر من أكثر الفيتامينات التي تحتاج إليها البشرة حتى تصبح دائمًا مميزة ومشرقة.
  28. الزنك؛ يوجد العديد من الأطعمة التي تحتوي على الزنك مثل المحار، والفاصوليا، واللوز، ودقيق الشوفان، والجبن، والبازيلاء.
  29. السيلينيوم؛ أيضًا يوجد العديد من الأطعمة التي تحتوي عليها مثل بذور زهرة عباد الشمس، والزبادي، والسبانخ، ودقيق الشوفان، والموز.
  30. الزيوت الطبيعية؛ يوجد العديد من الزيوت الطبيعية التي يمكن أن تحافظ على بشرتك والتي تتمثل في بذور العنب، والخزامي، وزهرة البرتقال.
  31. بعض الأطعمة تساعد على التقليل من ظهور التجاعيد مثل الافوكادوا، وبذور الشيا، والقرفة، والزنجبيل، ودقيق الشوفان.
  32. إزالة المكياج من على البشرة قبل النوم، حيث أن النوم بالمكياج يعتبر من أكثر الوسائل التي يمكن أن تسبب ظهور التجاعيد.
  33. وصفة الريتينويد الموضعي فيتامين (أ).
  34. وصفة مضادات الأكسدة الموضعية والكولاجين.
  35. كريمات التجاعيد.
  36. استخدام الليزر في علاج التجاعيد.
  37. الاعتماد على طريقة التقشير الكيميائي.
  38. البوتوكس؛ الذي يعتبر من أسرع الطرق التي يعتمد عليها، حيث أنه يؤدي إلى ارتخاء العضلات وبهذه الطريقة فإنه سوف يضمن لك التخلص من مشكلة التجاعيد.
  39. تقنيات شد الجلد، مثل التقرح.
  40. جراحة تجميل الوجه.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق