الثلاثاء, مارس 19

إزالة الجلد الميت يساعد على تنعيم البشرة (shutterstock.com)

مقشرات الجسم هي أكثر المستحضرات الجمالية التي يمكنكِ تحضيرها بسهولة في المنزل، حيث تتوافر العديد من المكونات البسيطة التي تمنحك نتائج مذهلة ومن الاستخدام الأول. لن تحتاجي لشراء أنواع مقشرات الجسم التجارية باهظة الثمن بعد الآن، عليكِ فقط تحضير تلك المكونات البسيطة ومزجها معًا لتحصلي على وصفات رائعة تمنحك بشرة صافية وجسم ناعم.

 

وصفة الزبادي والقهوة لعلاج السليوليت

اخلطي كوب من مسحوق القهوة الناعمة مع ½ كوب من الزبادي، يستخدم الخليط لتقشير الجسم وفركه في حركات دائرية مع التركيز على أماكن ظهور السيلوليت والخطوط البيضاء. يساعد ذلك على تنعيم البشرة وتوحيد لونها، كما يمدها بالعناصر المرطبة والمغذية. مع تكرار استخدام تلك الوصفة ستحصلين على بشرة نضرة خالية من العيوب والسيلوليت خلال فترة بسيطة.

جميلة البوابة: خدع رائعة لإستخدام بقايا القهوة لجمالك 

وصفة السكر الأبيض والعسل للبشرة الجافة

اخلطي 4 ملاعق من السكر الأبيض مع كمية مناسبة من العسل الأبيض حتى لا يذوب السكر تمامًا. يضاف للخليط 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ويستخدم الخليط لفرك الجسم جيدًا، ثم يترك حتى 15 دقيقة قبل أن يشطف. يعمل العسل كعامل مرطب ومطهر لتنقية البشرة من الشوائب والجراثيم، كما يساعد على استعادة الترطيب اللازم إلى جانب زيت الزيتون. وهي خلطة مثالية لعلاج مشكلات البشرة الجافة والتخلص من التشققات.

حقائق عليكِ معرفتها حول مقشرات الجسم:

1- تقشير الجسم من الخطوات الأساسية التي تساعدعلى تفتيح مسام البشرة لتنظيفها بعمق وتنقيتها من الشوائب، كما يساعد ذلك على تنشيط الدورة الدموية داخل الجسم.

2- استخدام القهوة لتحضير المقشرات المنزلية من أفضل العلاجات للتخلص من السيلوليت.

3- إزالة الجلد الميت يساعد على تنعيم البشرة وتجديد الخلايا لتستعيدي نضارتك الطبيعية.

4- لا ينبغي استخدام أي من مقشرات الجسم لأكثر من مرتين خلال الإسبوع، فقد يؤدي ذلك لإتلاف البشرة والتعرض للإلتهابات الشديدة.

5- يجب استخدام مقشرات الجسم على البشرة المبللة ولا حاجة لاستخدام الصابون أو المنظفات على الجلد بعد عملية التقشير.

لمزيد من صحتكِ وجمالكِ:
مقشر الشفاه برائحة العلكة
جميلة البوابة: خدع رائعة لإستخدام بقايا القهوة لجمالك

شاركها.