الشعرفيتامينات

5طرق لاستخدام فيتامين E لسرعة نمو الشعر

فيتامين E ليس جيد للبشرة و القلب فقط. بل أنه يعمل العجائب لشعرك. تدليك فروة الرأس بزيت فيتامين E يساعد على تقوية جذور الشعر ويحفز نمو الشعر. عن طريق تنشيط نمو الشعيرات الدموية، وفيتامين E يحسن الدورة الدموية بفروة الرأس. ويزيد الأوكسجين والمواد المغذية إلى بصيلات الشعر، مما يساعد في نمو الشعر. وعلاوة على ذلك، فإن نشاط مضادات الأكسدة في فيتامين E تساعد على حماية بصيلات الشعر من الاكسدة، التي تعد واحدة من الأسباب الرئيسية لضعف نمو الشعر.

لتعزيز نمو الشعر، يستخدم فيتامين E بالطرق التالية

فيتامين E وكريم جوز الهند

يمزج فيتامين E مع كريم جوز الهند وبسرعة تخترق فروة الرأس.ويخلط قطرتين من زيت فيتامين E مع ملعقة كبيرة من كريم جوز الهند. ويترك الخليط جانبا لمدة 6 إلى 8 ساعات لكي يذوب فيتامين E جيدا في كريم جوز الهند. ثم يتم تدليك فروة الرأس بالخليط.ويترك على فروة رأسك بين عشية وضحاها للحصول على أفضل نتيجة.

 فيتامين E وزيت الزيتون 

يمكنك أيضا الجمع بين فيتامين E مع زيت الزيتون. زيت الزيتون بحد ذاته هو مصدر ممتاز لفيتامين E. اضافة قطرتين من زيت فيتامين E إلى ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز. وتدلك فروة الرأس بمزيج الزيت يوميا,اذا امكن لتعزيز نمو الشعر بشكل اسرع.

 فيتامين E وصفار البيض

للحث على نمو شعر أسرع، علاج فروة رأسك بخلط فيتامين E مع صفار البيض. حيث أن صفار البيض مغذي كثيف يرطب ويغذي بصيلات الشعر. ويساعد هذا العلاج أيضا في إصلاح الشعر التالف. يخفق صفار البيض. ثم إضافة ملعقتين من زيت الزيتون أو زيت اللوز وملعقة كبيرة من عصير الليمون.ونفتت اثنتين من كبسولات فيتامين E ويمزج مع صفار البيض والزيت. ثم ندهن المزيج على فروة الرأس والشعر. وندلك فروة الرأس بلطف لمدة دقيقة أو اثنتين. ويترك الخليط على شعرك لمدة 30 دقيقة على الأقل ثم يغسل بشامبو خفيف.

 فيتامين E وزيت إكليل الجبل الأساسي

زيت اكليل الجبل ضروري و هو واحد من الزيوت الأساسية الأكثر شهرة لتعزيز نمو الشعر. وتزيد فعاليته عندما يمزج مع فيتامين E. ويخلط ¼ كوب من زيت الجوجوبا مع كمية مماثلة من زيت فيتامين E. و إضافة 15 إلى 20 قطرة من زيت اكليل الجبل العطري . و لفائدة إضافية, إضافة 15 قطرة من زيت النعناع الأساسي. ثمتدليك فروة الرأس بالمزيج والأفضل يوميا لتعزيز نمو الشعر.

فيتامين E و هلام الصبار

خلط ملعقة صغيرة من زيت فيتامين E مع ملعقة كبيرة من هلام الصبار، ملعقتين من زيت اللوز وملعقة كبيرة من عصير الليمون. ضعي الخليط على فروة الرأس والشعر. ثم تدليك فروة الرأس لبضع دقائق لمساعدة فروة رأسك امتصاص المكونات. وابقي الخليط على شعرك لمدة 20 دقيقة على الأقل ثم يغسل بشامبو خفيف. و يعتبر هلام الصبار مرطب و منشط ممتاز للشعر.

اظهر المزيد