سياحة و فنادق

5 آثار سلبية للسفر جواً على الصحة

يساهم السفر بشكل كبير في إحداث تغييرات سلبية على صحة المسافر، وخاصة بالنسبة للأشخاص الذين يسافرون بكثرة بهدف العمل، بسبب الإرهاق الشديد الذي يتعرضون له أثناء رحلاتهم المتكررة. وللسفر بشكل عام، والسفر بالطائرة بشكل خاص أضرار عديدة، يجب التنبه لها، لذا أوردت صحيفة هافينغتون بوست قائمة بالأضرار التي يتسبب بها السفر جواً على صحة المسافر، على النحو التالي:
  
1- يتسبب تدني كمية الأكسجين في الجسم أثناء تواجد الراكب على متن الطائرة بالشعور بالنعاس والإرهاق.

2- في بعض الأحيان يصاب المسافر بنقص في حاسة الذوق، والسبب في ذلك يعود إلى تخرر الحليمات الذوقية في اللسان بسبب تبخر السوائل في الجسم الناجم عن الهواء الجاف داخل الطائرة.

3- في الرحلات الطويلة قد يضطر المسافر جواً للجلوس لفترات طويلة دون حراك وهذا يتسبب في تجمع الدم في الساقين والقدمين، ويمكن أن يؤدي في حالات ناردة إلى انتفاخ في القدمين، لذا ينصح بتحريك القدمين أثناء الجلوس أو مغادرة المقعد بين الفينة والأخرى.

4- تصاب البشرة بالجفاف بسبب الضغط الشديد داخل المقصورة، لذا ينصح بشرب كميات كبيرة من السوائل، واصطحاب مرطبات البشرة لتجنب الإصابة بالجفاف.

5- يتسبب الضغط في المقصورة إلى الإصابة بالغازات في الأمعاء، الأمر الذي يؤدي في الكثير من الأحيان إلى الشعور بالضيق الشديد. 

المصدر: 24.ae

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: