كمال الأجسام

5 أخطاء تعني بداية النهاية لعضلات الرجلين

تمثل عضلات القدمين أو عضلات الجزء السفلي من الجسم أهمية كبرى بالنسبة للرياضيين ولاعبي كمال الأجسام، فهي تعد الأوتاد والأساس الذي يزيد من درجة ثباتهم واتزانهم على الأرض ويتحمل وزن الكتلة العضلية للقسم العلوي من الجسم.

وعلى الرغم من أنه من المفترض أن  تلك العضلات المتمثلة في عضلات المؤخرة والأجزاء الأمامية والخلفية للفخذ بالإضافة إلى عضلات الساق وسمانتي القدم تحظى بالرعاية والعناية الفائقة من الرياضيين ولاعبي كمال الأجسام المحترفين إلا أن تلك العناية قد تؤذي أحياناً.

ففي التقرير التالي سوف تتعرف على أبرز 5 أخطاء رياضية وتدريبية تقتل عضلات القدمين ويقع فيها الكثير من الرياضيين فيما يخص إكساب تلك العضلات المزيد من القوة والحجم والمرونة.

1- البروتين

احتواء وجباتك اليومية على كمية كبيرة من البروتينات أمر غير قابل للنقاش كرياضي، ولكن إذا لاحظت أنه وعلى الرغم من تناولك للبروتين بشكل يومي إلا أن عضلات قدميك لا تحقق تقدماً من حيث اكتساب القوة والحجم فاعلم أن كمية البروتين التي تتناولها يومياً غير كافية بالنسبة لحجم عضلاتك.

2- هكذا تتدرب

فيما يتعلق بتمارين عضلات القدمين بممارسة التمارين الرياضية الخاصة بها لفترات طويلة بنفس عدد المجموعات أو التكرارات وحتى حجم الأوزان بل تدريجياً قم برفع الأحمال التدريبية واحرص على زيادة أوزانك؛ لأن الثبات عند مستوى معين يجعل عضلات قدميك تعتاد على المجهود فينقلب التمرين إلى روتين وهو بالتأكيد ما يجعل عضلاتك غير مستجيبة للنمو أو اكتساب القوة.

3- لا تهمل هذا التمرين!

iFrame

تجنب أو إهمال تمرين الـSquat أو القرفصاء سوف يجعلك تضيع الكثير من الفوائد على جميع عضلاتك السفلية بداية من عضلات المؤخرة حتى عضلات أسفل القدم، فهذا التمرين شامل ورائع ولايجعل عضلاتك قوية وضخمة فقط بل يعمل على تقوية مفاصلك  وأربطتها وزيادة مرونتها .

4- انحنِ!

عند ممارسة تمارين القدمين المختلفة احرص على أن لا تكون ركبتاك وساقاك في وضع مستقيم بشكل كلي بل دائماً احرص على أن تحني مفاصلك وساقيك حتى تتجنب الإصابات والكسور وحتى تزيد الضغط على عضلات  القدمين فقط دون مساندة من مجموعات عضلية أخرى أو من العظام أو المفاصل.

5- تمارين اللياقة البدنية

أو “الكارديو” مثل ركوب الدراجة الثابتة أو المتحركة أو الركض والمشي أو حتى وثب الحبال كل تلك التمارين عليك ممارستها بشكل سريع ولعدد دقائق قليلة وليس ببطء وفي زمن طويل حتى لا تتأثر قوة وصحة المفاصل في قدميك ولا تتأثر وتتقلص حجم كتلتك العضلية بشكل كبير.

المصدر: sayidy.net

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: