ديكور

5 أخطاء في تصميم غرفة النوم تحرمك من الراحة

يغفل الكثيرون عن أهمية تصميم غرف النوم وتأثيره المباشر على النوم والاسترخاء فيها، حيث يرتكب البعض العديد من الأخطاء في التصميم، تحرمهم من النوم والراحة في غرفة النوم. وفيما يلي بعض الأخطاء التي يجب أن تتجنبها في تصميم غرفة النوم، إذا أردت أن تحظى بنوم هادئ ومريح طوال الليل، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية:

1- عدم وجود لوح خلف السرير
ينسى الكثيرون شراء لوح “هيد بورد” يوضع عند الناحية الخلفية للسرير، ويستعيضون عنه بوسادة، لكن السرير يجب أن يكون الملاذ الآمن الذي تلجأ إليه، لذلك يجب توفر مثل هذا اللوح بشكل دائم.

2- وجود إشارات مغناطيسية في الغرفة
تصدر بعض الأجهزة إشارات مغناطيسية تتسبب باضطرابات في النوم، وتعتبر المواد الطبيعية مثل الخشب والقطن والحرير والصوف والقطن، أفضل في امتصاص هذه الإشارات من المواد الصناعية مثل البوليستر.

3- ضعف جريان الهواء في الغرفة
يفضل البعض إغلاق النوافذ طوال الوقت، لكن من الضروري تهوية المكان من وقت لآخر، والسماح للهواء النقي وأشعة الشمس بالدخول إلى الغرفة.

4- وجود العديد من النماذج
تجنب وضع العديد من النماذج في غرفة النوم، وخاصة ذات الأشكال الهندسية منها، فهي تتسبب عند النظر إليها بالتشويش وتؤثر على الحالة النفسية والعصبية.

5- وجود الكثير من الضوء
يؤثر الضوء وخاصة الصادر عن الأجهزة الإلكترونية على إصدار مادة الملاتونين، وهي المادة المسؤولة عن جودة ونوعية النوم، لذلك يفضل تخفيض كمية الضوء قدر الإمكان في الغرفة خلال الليل.

المصدر: 24.ae

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: