جمال

5 أخطاء يومية تضر بجمالك.. اكتشفيها

1- ربط الشعر المبلل بإحكام

استخدام المنشفة القاسية لفرك الشعر وتجفيفه أو استخدامها لربط الشعر المبلل أمر خاطئ جدًا. فيتسبب ذلك في تلف الشعر وتجعده.

بدلًا من ذلك، تعاملي مع شعرك المبلل برفق أثناء تجفيفه باستخدام منشفة قطنية ناعمة. وأيضًا، تجنبي تمشيط الشعر المبلل، فيكون ضعيف وهش ومعرض للتلف والتجعد. كما ينصح باستخدام بلسم جيد لترطيب الشعر والتخلص من التشابكات.

2- غسيل الوجه بشدة في الصباح

فأثناء النوم، تعمل خلايا البشرة على تجديد نفسها واستعادة توازن معامل الحموضة pH، مما يساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين. لذلك، فإن استخدام منظفات البشرة القاسية والمقشرات في الصباح بعد الاستيقاظ من النوم قد يحرم البشرة من الاستفادة من عملية الإصلاح الليلي.

بدلًا من ذلك، نظفي بشرتك جيدًا قبل الذهاب للنوم، ولا تستخدمي المنظفات القاسية في الصباح بعد الاستيقاظ. فقط رشي وجهك بالقليل من الماء مع استخدام كريم مرطب مناسب يحتوي على معامل جيد للوقاية من الشمس. أو استخدمي منظف لطيف واشطفيه جيدًا ويتبع باستخدام الكريم المرطب.

3- استخدام الماسكارا بطريقة خاطئة

عند استخدام الماسكارا، لا تقومي بضخ الهواء إلى الداخل من خلال ضغط الفرشاة داخل الأنبوبة. فيتسبب ذلك في دخول الهواء للداخل مما يساعد على تراكم البكتيريا في الماسكارا الخاصة بك.

بدلًا من ذلك، حركي فرشاة الماسكارا في حركات دائرية داخل الأنبوبة مع مسح الأطراف جيدًا قبل استخدامها على رموشك.

4- إهمال العناية بمنطقة الرقبة

عدم ترطيب الرقبة أو استخدام الكريم الواقي من الشمس قد يتسبب في ظهور علامات الشيخوخة المبكرة والتجاعيد على الرقبة بشكل أسرع.

بدلًا من ذلك، اهتمي بمنطقة الرقبة جيدًا، فهي تحتاج للعناية كبشرتك تمامًا. قومي بتدليك رقبتك في حركات صحيحة للأعلى. كما ينبغي استخدام منظف لطيف لتجنب شيخوخة البشرة. وأيضًا، لابد من استخدام كريمات الريتينول على الرقبة.

5- الإفراط في استخدام مستحضرات التجميل

هل تعلمين أن بعض مستحضرات التجميل تحتوي على بعض المكونات التي لا ينبغي استخدامها معًا في نفس الوقت ؟ على سبيل المثال، فإن استخدام الرتينول مع بيروكسيد البنزويل يفسد كل منهما تأثير الأخر.

بدلًا من ذلك، استخدمي المنتجات البسيطة كمنظفات البشرة اللطيفة، المرطبات، الواقي من الشمس، الرتينول والمنتجات الغنية بمضادات الأكسدة. إن كانت هناك أي مشكلة تتعلق ببشرتك، فينصح باستشارة الطبيب المختص قبل استخدام أي من العلاجات أو كريمات العناية بالبشرة.

تدليك الكونسيلر

جميعنا نعلم أن هذا المستحضر يساعد على إخفاء الهالات السوداء، لكن وضعه بطريقة خاطئة بأسلوب التدليك والشد يتسبب في ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد في وقت مبكر. احرصي عند استخدام الكونسيلر على تطبيقه بواسطة إسفنجة الـ Beauty Blender وتربيته لتحصلي على إطلالة مثالية.

كبس الرموش

تعتبر الماسكارا من أبرز المستحضرات التي تستخدمها السيدات بشكل يومي، مما يدفعهن لاستخدام مكبس الرموش وهذه الخطوة تتسبب في إضعاف الرموش وتساقطها مع الوقت. يمكنك كبس الرموش في المناسبات فقط حتى تحافظي على جمالها.

كريم الأساس

على الرغم من أن الماكياج يحتاج لإطلالة أساس مثالية، إلا أن تطبيقه بشكل يومي يتسبب في غلق المسام  بسبب تركيبته الثقيلة. يمكنك سيدتي اللجوء لل BB Cream الذي يمتاز بتركيبة خفيفة ويساهم في توحيد لون البشرة وترطيبها.

https://m.youtube.com/watch?v=T_fNmarMCck

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock