5 أشياء عليك معرفتها قبل زيارة الصين

تمثل الصين إحدى أكثر الوجهات السياحية الأكثر تميزاً في جميع أنحاء العالم، فبالإضافة إلى اتساع مساحتها وتنوعها الجغرافي، تتميز بعراقتها وتراثها الغني الذي يعود لآلاف السنين. وتعتبر زيارة الصين، حلماً لدى الكثير من السياح لما لها من تاريخ عريق ومواقع سياحية مميزة. ولكي يستمتع المرء برحلة ناجحة إلى الصين يجب أن يعرف الحقائق التالية عن هذا البلد، بحسب ما ورد في موقع ميترو الإلكتروني:

1- من المستحيل زيارة جميع المدن
تعتبر الصين رابع أكبر بلد في العالم، ويعتبر التنقل بين المدن صعباً للغاية بسبب المسافات الشاسعة التي تفصل الأقاليم حتى باستخدام القطارات الفائقة السرعة. لذا عليك اختيار مجموعة من الأماكن المتقاربة لزيارتها واستكشافها.

2- اللغة الإنجليزية غير شائعة في الصين
قد يواجه المرء صعوبة في التفاهم مع الصينيين والتنقل بسهولة، لعدم شيوع اللغة الإنجليزية بين أفراد عامة الشعب الصيني. لذا يفضل أن تسافر ضمن مجموعة يقودها مرشد سياحي يتحدث اللغة الإنجليزية بطلاقة.
  
3- الازدحام ليست سمة سائدة في جميع مناطق الصين
بسبب تعداد سكانها الهائل، اكتسبت المدن الصينية سمعة بأنها مكتظة بالسكان وتحتوي على الكثير من التلوث. إلا أن هذا الاعتقاد غير صحيح إذ تحتوي الصين على عدد كبير من المناطق الهادئة ومساحات واسعة من المناطق الطبيعية الخلابة.

4- تناول العشاء في الصين تجربة فريدة
تعتبر الوجبات الصينية من أكثر الأطعمة تميزاً في جميع أنحاء العالم، لذا لا بد من أن تستمتع بالأطعمة الصينية الشهية لدى زيارتك للصين.
  
5- الطعام يقدم على طاولة خاصة
يقدم الطعام في الصين على نوع خاص من الطاولات يتخذ شكلاً مستديراً، ويتوسط الطاولة طبق دوار يمكن للجميع غرف الطعام منه. 

زر الذهاب إلى الأعلى