الخميس , مايو 25 2017

5 أطعمة سحرية لبشرة جميلة و جذابة

يبدو وجهك باهتا و متعبا و بشرتك سيئة لا داعي لقلق بعد الان تقدم لك مجلة رجيم الاطمعة التي تساعدك للحصول على بشرة براقة و هي الجزر و الافوكادو و الكيوي و السلمون و البطيخ

 

 

1/الجزر

 

4 أطعمة سحرية  لبشرة جميلة و جذابة

أجمع جل خبراء الجلد والبشرة أن للجزر مفعولا عجيبا في تصفية البشرة ونضارتها, سواء عن طريق آستخدامه كقناع أو أكله, لأنه يحتوي على فيتامين (ج و ب), وهو بذلك يدخل في تحضير العديد من الوصفات المختصة في العناية بالبشرة, كما يؤكد خبراء هذا المجال أن شرب عصير الجزر بصفة منتظمة له دور فعال في القضاء على البقع وشوائب البشرة.

لتحضير قناع الجزر يمكن آتباع الطريقة التالية :
– ملعقة صغيرة من العسل
– لب نصف برتقالة
– تلث كأس من عصير الجزر
الطريقة :
نحضر وعاء للمزج ونضع فيه لب نصف برتقالة, نضيف تلث كوب من عصير الجزر, بعد ذلك نضع ملعقة صغيرة من
العسل, نحرك المزيج جيدا ليصبح جاهزا للإستخدام. نضع القناع بلطف مع الحرص على عدم ملامسته للعين, نتركه لمدة 15 دقيقة ثم نغسله بماء فاتر. (على الوجه أن يكون نظيفا وخاليا من المكياج قبل وضع القناع عليه).

2/الأفوكادو يصنع المعجزات

4 أطعمة سحرية  لبشرة جميلة و جذابة

يعتبر الأفوكادو عنصرًا ممتازًا للعناية بالشعر والبشرة أيضًا. فهو يحتوي على العناصر الغذائية الهامة والأحماض الدهنية التي تعمل على ترطيب البشرة وتساعد على التخلص من التجاعيد. بالإضافة إلى ذلك، فهو يحمي البشرة من التلف جراء العوامل البيئية المختلفة التي تتعرض لها البشرة.
الأفوكادو غني بالعديد من الفيتامينات مثل فيتامين A، فيتامين C، فيتامين K، وفيتامين E. كما أنه غني بالمعادن المختلفة كالمغنسيوم، البوتاسيوم والفسفور. يمكن الاستفادة من الفوائد العديدة للأفوكادو من خلال تناوله ومن خلال استعماله خارجيًا على البشرة. فهو يحافظ على حيويتها ومرونتها.الاستعمال المنتظم للأفوكادو مفيد جًدا لتنعيم البشرة الجافة، فهو يخترق الطبقات العميقة كما أنه يساعد على علاج حروق الشمس كونه غني بمادة الستيرولين.

لاغنى لبشرتك عن زبدة الأفوكادو

3/الكيوى

4 أطعمة سحرية  لبشرة جميلة و جذابة
يحتوى الكيوى أيضا على نسبة كبيرة من فيتامين (هـ) والذى يلعب دوراً مهما فى تجديد خلايا البشرة ويساعد فى الحفاظ على ليونتها ومرونتها،
يعتبر ماسك الكيوى الأفضل للبشرة الدهنية حيث إنه يساعد على تضييق المسام الواسعة ويزيل اللمعان، كما أنه يساعد على ترطيب البشرة وتقشيرها، ويمكن تحضير هذا الماسك بوضع ملعقة صغيرة من عصير الكيوى مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وصفار بيضة ويخلط الجميع ويوضع على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر لإزالة الماسك، وعلى الفور ستلاحظين الفرق بعد ذلك

4/سمك السلمون
4 أطعمة سحرية  لبشرة جميلة و جذابة

سمك السلمون هو غذاء ممتاز لمكافحة الإجهاد والقلق والاكتئاب , كما أنها تحتوى على فيتامين D وهو المسئول على حفظ سلامة قلبك والعظام والقولون والدماغ , كما أنه يساعد على منع الأصابة بسرطان القولون والقلق والأكتئاب وأمرض القلب وأمراض العظام .
كما ان سمك السلمون غنى أيضآ أوميغا-3 الدهنية التى تساعدك فى مكافحة الألتهابات والتجاعيد وحب الشباب , كما انها تساعدك على ترطيب بشرتك من الداخل إلى الخارج , كما أن تناول سمك السلمون يساعدك على ترطيب فروة رأسك ويعزز قوة وصحة شعرك .

5/البطيخ
5 أطعمة سحرية  لبشرة جميلة و جذابة

البطيخ مفيد جدا في إزالة البقع عن البشرة، فهو غني بفيتامينات أ وب وسي التي تحافظ على نضارة البشرة واشراقتها ورطوبتها. كما أن الأحماض الموجودة فيه تعتبر بمنزلة مقشر جيد.
زيت بذور البطيخ مفيد لجسمك أيضا، حيث ان وجود الأحماض الدهنية الأساسية أوميغا 6 وأوميغا 9 يساعد البشرة بشكل فعال. فهذه الدهون تخترق الجسم بسهولة وتذيب الزهم المتراكم.