اكل صحي

5 أغذية لبطن مشدود

التمارين الرياضة وحدها لا يمكن أن تحقق لك هدفك بالحصول على بطن مشدود، بل يجب أن يتزامن ذلك مع نظام غذائي مناسب.

في هذا الصدد، قدمت خبيرة التغذية البريطانية ريانون لامبرت مجموعة من النصائح عن قائمة الأطعمة التي يجب الابتعاد عنها للحصول على بطن مشدود.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أكدت ريانون أن هذه الأطعمة تزيد من ترهل منطقة البطن وتشوه منظرها حتى لو تم القيام بأداء تمارين البطن فإنها لن تصبح ذات جدوى.

وعددت ريانون مجموعة من الأطعمة نستعرض لكم أبرزها فيما يلي:

– التفاح:

بالرغم من احتوائه على نسبة عالية من فيتامين “سي” ومضادات الأكسدة، فإنه يتسبب في انتفاخ البطن وفي مشاكل هضمية أخرى للبعض، ولذلك يعد التفاح المطبوخ أسهل هضمه من الطازج.

– منتجات الألبان:

يحذر الأطباء من أن 65% من سكان العالم يعانون من نقص إنزيم “اللاكتاز” اللازم لهضم اللاكتوز – السكر الحاضر في منتجات الألبان – فإذا كنت ممن يعانون من الانتفاخ أو الغازات أو الإسهال بجريرة استهلاك الحليب ومشتقاته، يمكنك التحول إلى حليب اللوز.

– العدس البني

الأطعمة الغنية بالألياف تتسبب في إنتاج المعدة للكثير من الغازات، لذلك ينصح تناول العدس الأصفر بدلاً من البني لأنه يحتوي على نسبة أقل من الألياف وبالتالي لا يتسبب في الانتفاخ.

– الملح:

الحفاظ على توازن السوائل والأملاح في الجسم هام جدا لأجل أن يقوم بوظائفه على أكمل وجه. لكن استهلاك الأطعمة المصنعة التي تعد المصدر الأكبر للصوديوم أو إضافة الكثير من الملح إلى الطعام قد يتسبب في احتفاظ الجسم بالماء داخله. وهذا يحدث تورماً لا يليق بمن يريد رؤية نفسه نحيف القوام.

– القمح:

يتسبب الجلوتين الموجود في القمح في مشاكل هضمية كبيرة للذين يعانون من حساسية لـهذه المادة، ويتضمن ذلك الانتفاخ وتكون الغازات والإسهال وآلام البطن. ومع ذلك فإن القمح لن يمثل مشكلة لمن ليست لديهم مثل هذه الحساسية.

اظهر المزيد