اخبار العالم

5 أفعال تظنها إيجابية تغضب زوجتك .. الثالث بخصوص “معدتك”

ليس كل ما يعتقده الرجل تجاه زوجته صحيح، فبعض أفعالك التي تحسبها مفاجأة سارة هي في الحقيقة أمور مزعجة لشريكتك.
يقوم الزوج بهذه الأفعال معتقدا أنها ستزيد من قوة علاقتهما، إلا أنها قد تجعل العلاقة ساحة للعراك الدائم نظرا لطريقة التفكير المختلفة.

وإن كان يهمك استقرار حياتك الزوجية عليك معرفة هذه الأفعال:

1.الغيرة

يعتقد الرجال أن المرأة تعشق الرجل الذي يغار عليها بشدة، فيقوم بالتضييق على زوجته من باب الغيرة دون وضع إطار لهذه الغيرة.
ويضع هذا الرجل استراتيجية للغيرة المفتعلة التي يعلق عليها أشياء تبدو أكثر سذاجة، في حين يترك أمورا كبيرة، وهذا ما يسبب للمرأة ضيق وخاصة إن شعرت أنها غيرة مفتعلة بهدف تقييدها وسلبها حريتها.
المرأة تحب الرجل الشغوف المهتم الذي يزيد من تكرار الأسئلة حول خطتها وما ستقوم به في يومها ومتابعتها والطمأنة عليها، أما الرجل غير المبالي تعتبره رجل غير محب تماما.
ويقول الأديب المصري عباس العقاد في كتابه “الصديقة بنت الصديق” عن الغيرة “فمن الطبيعي أن تسر المرأة بسرور الرجل لأنها تحبه، ومن الطبيعي كذلك أن تغار من السرور الذي يحببه إلى غيرها، لأنها تحبه، وقد يفترق القلبان في لحظة من اللحظات لأنهما مقتربان أشد اقتراب.”

أقرأ أيضا: لماذا انقرض الرجل العاطفي؟.. 8 أسباب تجيبك

2. الابتعاد عن تربية الأبناء

يتراجع الزوج أحيانا عن تربية أبنائه من باب أن الأم هي المربية، وأن يترك لزوجته حرية وضع القواعد والأسس للأبناء دون تدخل منه بحجة أن يسعد زوجته ولا يسبب لها أي عبء بتعليقاته المتكررة، وهذا ما يسبب عبئا كبيرا، كون هذه الزوجة ترى أن المسؤولية كلها على عاتقها وكأنها هي الأم والأب مما ينعكس على العلاقة بين الزوجين بالسلب.

اقرأ أيضا: حكمة الرجل ومكر المرأة.. 5 مشاهد تروي نتيجة تحالفهما

3.عدم التعليق على الطعام

فكرة أن الزوج لا يعرف ما تجيد زوجته طهيه أو يطلب منها أطعمة معينة باعتبار أنه لا يريد أن يثقل عليها، هذا الأمر يبدو بسيطا للغاية لكنه يشككها بقدراتها على إرضاء زوجها وخاصة في المجتمعات الشرقية والتي تنتشر بها ثقافة أن يحب الرجل أكل زوجته أمر يمثل أساس لمقياس سعادة الزوجين.

اقرأ أيضا : بالفيديو.. لهذا السبب تأكل المرأة أمام الرجل أقل مما تأكل مع صديقاتها

4. التخطيط منفردا

الحياة مشاركة وبعض الأزواج يعتقد أنه عندما يخفي عن زوجته خططه المستقبلية أو ما يفكر به من أجل أسرتهم وكأنه يعمل على راحتها وعدم التسبب في توترها أو قلقها في حين أن هذا الأمر يجعل الزوجة تشعر أنه لا يأتمنها على أفكاره أو لا يرى أنها كفء لمشاركته قراراته بالإضافة إلى أنه سيزيد شعورها بعدم الأمان لأنها تعيش مع شخص لا تعرف نواياه بالنسبة لحياتهم.

5. زميلات العمل

المشكلة الكبيرة بين أي زوجين هي قلة المصارحة بسبب عدم التفاهم من البداية، وعادة ما يخفي الزوج علاقاته الجيدة مع زميلاته بالعمل على سبيل أنه لا يريد إثارة غيرة أو شك الزوجة الأمر الذي يبدو مزعجا لزوجته، ويعمل على عكس ما يريده ويثير قلقها حول ما يقوم الزوج بإخفائه عنها وتزيد معه الغيرة والشك.

المصدر:- ماهيتاب رضوان – روتانا

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: