اخبار السعودية

5 أماكن في القصيم يمكنك الذهاب إليها خلال فترة الإجازة

ترويحا عن الأسر والشباب ودعما للحراك السياحي بالمنطقة، تشهد منطقة القصيم هذه الفترة 4 مهرجانات وفعاليات، يمكن للجميع التمتع بها خلال إجازة منتصف الفصل الدراسي، الأمر الذي سيكون له الكثير من العوائد الاقتصادية، ومن أبرز تلك المهرجانات:
1-مهرجان الكليجا
انطلق هذا المهرجان بالأمس في مدينة بريدة العاصمة الإدارية لمنطقة القصيم، ويستمر لمدة ١١ يوما، ويتم في هذا المهرجان تسويق المنتج القصيمي، حيث يقوم بتوفير أكشاك بيع داخل المركز الحضاري لربات الأسر حتى يتمكنوا من خلاله بيع منتجهم، وإيجاد دخل لهن.
2-مهرجان المسوكف
ينطلق هذا المهرجان عصر اليوم، في وسط محافظة عنيزة، ويستمر لمدة 10 أيام، ويهدف هذا المهرجان تشجيع أصحاب الحرف اليدوية، ودعم الأسر المنتجة.
وبحسب ما قاله المشرف العام على المهرجان هزاع الثبيتي لصحيفة “سبق” السعودية، فإنه سيتم إطلاق الكثير من الفعاليات خلال المهرجان هذا العام، حيث سيتم تخصيص جناح خاص بتراث مملكة البحرين سيعرض خلاله أزياءها الشعبية والحلوى التي تشتهر بها، حيث يهدف المهرجان الربط بين التراث السعودي وتراث دول مجلس التعاون الخليجي.
ويتضمن المهرجان هذا العام فعاليات شبابية، حيث سيكون هناك استوديو جديد من نوعه لاكتشاف المواهب الشبابية في مختلف المجالات، تحت شعار “جرب نفسك”.
3- حديقة الفراولة
وسيكون زوار القصيم وخاصة البكيرية على موعد مع حديقة الفراولة، والتي ستستمر لمدة 9 أيام، سيقومون خلاله بقطف الفراولة وعمل الحلي ولعب الأطفال والأسر المنتجة.
4- معيّة الخبراء الثاني
وفي الجزء الغربي من القصيم وخاصة في بلدة الخبراء القديمة سيكون هناك مهرجان معيّة الخبراء الثاني، والذي يرعاه أمير القصيم اليوم بعد صلاة العشاء، حيث سيعلن انطلاقه بعدد من البرامج المتنوعة والهادفة، وسيكون بالمهرجان الكثير من الفعاليات الدينية والاجتماعية والشعبية.
5-مهرجان دارنا بالمذنب
ويعد سوق المجلس التراثي بالمذنب أحد أقدم الأسواق القديمة، والذي سيحتضن مهرجان دارنا، والذي سينطلق اليوم ويستمر ١١ يوما بفعاليات متنوعة من أسر منتجة وطيران شراعي والكثير من الفعاليات المختلفة.

اظهر المزيد