صحة

5 بدائل طبيعية للسكر الأبيض

السكر المكرر إحدى المنتجات الفقيرة من العناصر الغذائية التي لا يمكن أن نجني منها سوى السعرات الحرارية غير المجدية على الإطلاق، والواقع أن هذا لا يعد العيب الوحيد لهذا المنتج الأبيض الذي لا يجلب لأجسامنا سوى المضار مثل إدمان الطعام، ومرض ، والسمنة أو مرض القلب والأوعية الدموية، ويسهم بشكل خاص في تطوير بكتيريا الفم والأمعاء لكونه مصنوعًا بنسبة 99% من السكروز، ومع ذلك لا يزال استهلاك السكر الأبيض مرتفع بشكل غير عادي في البلدان الصناعية، رغم وجود العديد من بدائل السكر الأبيض، المغذية والطبيعية والتي تعطينا نفس المذاق الحلو المحبب دون أضرار تذكر.

  •  عليك في البداية أن تعودي نفسك سيدتي على تقليل كميات السكر المستعمل حتى وإن بدى الأمر صعبًا في البداية، ستنجحين في ذلك لو اعتمدت حيلة التدرج في تقليص كميات السكر، حيث يمكن مثلاً استعمال قطعتين من السكر في الشاي بدلاً عن ثلاثة، ثم قطعة واحدة وإن استطعت يمكن الغائه تمامًا وستتعودين على المذاق الجديد، فقط ببعض العزيمة فصحتك هي الأهم.
  • تجني اشتراء الزبادي المحلاة وبدلاً عن ذلك توجهي لاختيار الزبادي الطبيعية ويمكن اضافة ما شئت من مكونات طبيعية سواء كانت بعض المكسرات أو السمسم أو الغلال الطبيعية المجففة أو الطازجة أو العسل.
  • يشكل العسل الطبيعي بديلاً رائعًا عن السكر، فبالاضافة لكونه صحيًا هو يتميز بمذاقٍ لذيذ ورائع، ويمكن أيضًا استخدام السكر الأسمر كبديل جيّد.
  •  استغني عن الحبوب بالبروتين واعتمدي وجبات صحية على الإفطار، وقللي من كميات السكر، فقط حضري أكلات غنية بالألياف والفيتامينات، فمن قال أن الطعام الصحي ليس لذيذا؟
  •  تخلصي من المشروبات الغازية نهائيًا، وأكثري من تناول الغلال بدلاً عن ذلك وإن أردت الاستمتاع بمشروب منعش، حضري عصير الفواكه حسب الرغبة دون إضافة السكر.

 

اظهر المزيد