جوالات و تكنولوجيا

5 تطبيقات تساعدتك على تناول الطعام الصحي

كثيرا ما نحاول مرارا وتكرارا تناول الطعام الصحي من أجل الحفاظ على صحتنا ونشاطنا، بل لفقدان الوزن الذي طالما حلمنا بالتخلص منه، ولكن لا تجد الوسائل التي يمكنها أن تحقق لك المساعدة الفعالة لتحقيق تلك الأهداف.

ولكن تلك الوسائل أصبحت بين يديك الآن، حيث أن هناك العديد من التطبيقات التي تقوم بتخطيط وجبتك، وتقديم المعلومات الغذائية وعدادات السعرات الحرارية، الأمر الذي يساعدك في تناول طعام صحي قليل السعرات الحرارية، وسنعرض لك فيما يلي بعض تلك التطبيقات.

تطبيق CodeCheck

كل الأطعمة التي نتناولها لها قيم غذائية مختلفة (الكربوهيدرات والدهون والبروتين وغيرها)، وكل نوع من القيم الغذائية له دور محدد في الجسم، ولكن الجزء الصعب هو معرفة المقدار الذي علينا تناولة من كل نوع من الطعام، فعلى سبيل المثال، نحن نعلم بالفعل أن الانغماس في الكثير من الأطعمة الحلوة، عالية الكربوهيدرات يمكن أن يكون لها عواقب على أجسادنا، ولكننا لا نعلم الحد الأقصي الفعلي من تناول الشيكولاتة على سبيل المثال.

لذلك إذا كنت عازمًا  على الإلتزام بنظام غذائي، فإن  CodeCheck

هو التطبيق الأمثل بالنسبة لك، كل ما عليك فعله هو  توجيه الكاميرا نحو الباركود  الخاص بالطعام وسوف يطلعك التطبيق على تفاصيل القيم الغذائية الخاصة به، ولكن الأهم من ذلك، فإنه سيتم تنبيهك إذا كان هذا الطعام سيئا بالنسبة لك، أو إذا كان ينبغي أن تتناوله  بإعتدال والمقدار الذي عليك الالتزام به.

إصدار التطبيق:5.1.1

حجم التطبيق: 33.35 ميجابايت

التوافق من التطبيق:نظام تشغيل اندرويد 4.3 فيما أعلى

التلكفة المالية:مجانا

لتحميل تطبيق CodeCheck  على هاتفك الآندرويد أضغط هنا.

تطبيق MyFitnessPal

حساب  السعرات الحرارية التي تتناولها، حتي تلتزم بمقدار معين يومي منها، تعد  واحدة من الطرق الأكثر شيوعا لانقاص وزنه، بالإضافة إلى إنها مهمة  لكسب أو الحفاظ على وزنك أيضا.

 هذا التطبيق يتميز بكونه مذكرات لإدخال ما تقوم بتناوله خلال اليوم ومن ثم يثوم بعرض السعرات الحرارية التي قد استهلكتها و ما تبقي لك لتتناوله خلال ما تبقي من اليوم.

الهدف من هذا التطبيق هو مساعدتك في الوصول إلى أهدافك. بناء على طولك والوزن والهدف الذي تسعى لتحقيقه، حيث يقدم لك عدد السعرات الحرارية اليومية التي عليك الالتزام بها بناءا على كل المعايير السابقة.

إصدار التطبيق:6.29.2

حجم التطبيق:61.58 ميجابايت

التوافق من التطبيق:نظام تشغيل أندرويد 4.0.3 أو أعلى

التكلفة المالية:مجانا (النسخة المدفوعة موجودة)

 

لتحميل تطبيق MyFitnessPal  على هواتف أندرويد أضغط هنا.

تطبيق DietSensor

هذا التطبيق يساعدك على فقدان الوزن في أصح طريقة ممكنة، وذلك عن طريق تناول نظام غذائي متوازن، ويعد هذا التطبيق  مفيد أيضا لمرضى السكر الذين يحتاجون إلى مراقبة مستويات السكر في الدم.

فعلى غرار تطبيقات أخرى، يقوم التطبيق بتحليل ما تأكله ويعطيك معلومات بشأن القيم الغذائية الخاصة بهذا النوع من الطعام، كما إنه يخلق خطة غذائية على أساس أهدافك ويقدم لك النصائح.

إصدار التطبيق:2.2

حجم التطبيق: 61.58 ميجابايت

التوافق:نظام تشغيل أندرويد 5.0 أو أعلى

التكلفة المالية:مجانا (النسخة المدفوعة متاحة أيضا)

 

لتحميل تطبيق DietSensor  على هاتفك الآندرويد أضغط هنا.

تطبيق Seasonal Fruits and Vegetables

لست مضطرا بعد الأن ان تحرم نفسك من الطعام حتى تفقد الوزن، حيث أصبح لديك فقط خيار أفضل ألا وهو تناول الخضروات والفاكهة.

بطبيعة الحال، ونحن نعلم أننا يجب أن نتناول بإستمرار المزيد من الفواكه والخضروات، حيث يمكنا  في الصيف،  التمتع بالفواكه الموسمية، القائمة على المياة، في فصل الشتاء، ونحن بحاجة إلى الفواكه التي هي غنية بالفيتامينات.

إذا كانت مهتما بتنازل الفاكهة والخضروات فإن هذا التطبيق سيساعدك على الإجابة على كافة الأسئلة التي ستحتاجها حول تلك النباتات.

إصدار التطبيق:1.9

حجم التطبيق:6.27 ميجا بايت

التوافق:نظام تشغيل أندرويد 4.1 أو أعلى

التكلفة المالية:مجانية

 

لتحميل تطبيق Seasonal Fruits and Vegetable   لهواتف أندرويد أضغط هنا.

تطبيق Is my food safe to eat?

هل تذهب في بعض الأحيان إلى الثلاجة وتسأل نفسك ما إذا كان يجب عليك أن تتنازل  شيئا تم فتحه قبل عدة أيام؟ أو هل عليك رمي هذا الطعام نظرا لتخزينه بهذه الطريقة أم إنها طريقة جيدة لتخزين هذا النوم من الطعام؟، إذا كنت تسأل نفسك هذه الأسئلة بشكل متكرر فهذا التطبيق سيكون مفتاح الخلاص بالنسبة لك.

هناك ثلاث مهام لهذا التطبيق. الأول هو التحقق من تعليمات الطهي (درجة حرارة الفرن ونصائح عامة)، والثاني يسمح لك الحصول على توصيات حول المدة التي يجب أن تحتفظ بها بطعامك بشكل صالح، والثالث يخبرك ما إذا كان الوقت قد حان للتخلص منها.

إصدار التطبيق:2.1

حجم التطبيق:7.39 ميجابايت

التوافق:أندرويد 2.2 أو أعلى

التكلفة المالية:مجاني

 

لتحميل تطبيق Is my food safe to eat?  على هاتفك الأنرويد أضغط هنا.

المصدر

المصدر: sayidy.net

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: