جوالات و تكنولوجيا

 5 تطبيقات تكافح الأرق .. الرابع لمحبي القراءة قبل النوم

أخذ قسط وافر من الراحة والنوم ساعات متوازنة خلال اليوم هام جدا لكل إنسان ووفقا للدراسات الحديثة، فالنوم من الأشياء الهامة جدا لصحة الإنسان، ولكن هناك أشخاص يعانون من اضطرابات النوم والأرق ولا يستطيعون النوم نوما هادئا، ومع التطور التكنولوجي أصبح بإمكان هاتفك الذكي مساعدتك في ذلك عن طريق عدد من التطبيقات.

Sleep Deeply

وهو تطبيق يتيح لك التهيئة لنوم عميق وهادئ معتمدا على آليات التنويم الإيحائي الذاتي، ستجد في هذا التطبيق ملفات صوتية تشرح إمكانية عمل التطبيق، وبعض النصائح التي تؤهلك لقضاء ليلة هادئة ونوم عميق وألا يزورك القلق، وكذلك يساعدك هذا التطبيق على التخلص من الأفكار السلبية التي تدور في رأسك قبل النوم.

Deep Sleep and Relax Hypnosis

هذا التطبيق يساعدك على الاسترخاء والنوم العميق ويقلل من احتمالية مواجهة كوابيس أثناء نومك، ليس هذا فقط، فإنه كما يدرك أهمية النوم العميق لك كذلك يدرك أهمية الاستيقاظ في الصباح وألا تفوتك مواعيد عملك لذا فهو أيضا يساعد على إيقاظك في الموعد المناسب.

Shhh…Sleep in Seconds

وهو تطبيق من التطبيقات المميزة التي تساعدك على الغفوة السريعة والنوم العميق من خلال بعض الأصوات التي لها تردد معين، وتم إجراء الدراسات عليها وأثبتت أنها تجعل الإنسان ينام نوما عميقا في فترة زمنية قصيرة.

Reading Mode

إذا كنت ممن يحبون القراءة قبل النوم وتساعدك على الاسترخاء والنوم العميق، فهذا التطبيق سيساعدك حيث أنه مصمم ليضبط درجة إضاءة شاشة هاتفك الذكي بحيث تكون خافتة، وتتيح لك قراءة جيدة في نفس الوقت حتى تبدأ في الاسترخاء والنوم العميق.

Sleep as Android

هذا التطبيق تعمل فكرته على مراقبة دورة النوم للشخص، ومعرفة عاداته وبناء عليه يتم توجيه النصيحة له بأفضل أوقات النوم والامتناع عن العادات الخاطئة التي قد تؤثر على فترات نومه اليومية، يأتي ذلك إلى جانب إيقاظ مستخدم التطبيق على أصوات تحاكي الطبيعة مثل صوت خرير الماء أو صوت زقزقة العصافير.

زر الذهاب إلى الأعلى