البشره

5 حلول سريعة لإنعاش البشرة المرهقة

مع ارتفاع نسق الحياة اليومية وتزايد ضغوطها، قد لا تجدين الوقت الكاف سيدتي للعناية ببشرتك بشكل جيد؛ مما قد يتسب مع مرور الوقت في إجهادها وشحوبها، حتى أنك قد تبدين أكبر سنا، ومن أجل ذلك ننصحك بعدم الاعتماد على مستحضرات التجميل لمحاولة إخفاء ذلك، بل مري مباشرةً إلى الحلول العملية من خلال اتباع بعض الوسائل الطبيعية والفعالة في آن، خاصةً وأنها تمنحك الإشراقة اللازمة في وقت قياسي. تابعي معنا كيفية ذلك في المقال التالي :

5 حلول سريعة لإنعاش بشرتك المنهكة

  • الحل الأول : استخدام زيت الجوجوبا

من المعروف أن زيت الجوجوبا غني بمركبات السيراميد الشهيرة بترطيبها الفعال، إلى جانب أيضا احتوائه على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة، والتي تعمل على مكافحة آثار التلوث والشوارد الحرة التي تواجه البشرة بشكل يومي، وبالتالي إنعاشها. قومي إذا بتوزيع القليل من هذا الزيت على بشرتك ودلكيه في حركات دائرية، وسترين كيف ستكون النتيجة مبهرةً.

  • الحل الثاني : استخدام ماء الورد

يعد ماء الورد من أفضل الوسائل وأسرعها في منح البشرة المرهقة الانتعاشة اللازمة. أما عن كيفية الاستفادة منه في ذلك، فتكون عبر حفظه في زجاجة سبراي معقمة، ورشه على البشرة عدة مرات خلال اليوم.

  • الحل الثالث : استخدام مقشر السكر والعسل

إذا كانت بشرتك مرهقةً فأنت في حاجة كخطوة أولى إلى تنظيفها من الدهون والأوساخ المتراكمة عليها، وذلك عبر استعمال القناع التالي : قومي بخلط القليل من السكر الأبيض مع العسل، واحصلي على مقشر طبيعي؛ سيمكنكك هذا الحل من تخليص البشرة من إجهادها وشحوبها، كما سيمنحها نقاوةً رائعةً.

  • الحل الرابع : استخدام عصير الخيار

إذا كنت في حاجة إلى الحصول على انتعاشة فورية، فكل ما عليك فعله هو وضع عصير الخيار الطازج على بشرتك وتركه لبضع دقائق، ثم شطفه بالماء البارد؛ ستكون النتيجة مذهلةً بحق!

  • الحل الخامس : استخدام شرائح الطماطم

يعد هذا الحل من أقدم الوسائل المعتمدة لانعاش البشرة ومنحها الإشراقة اللازمة، حيث استعمله الأجداد منذ قرون، وذلك لمعرفتم بقدرة الطماطم على مد البشرة بفيتامين C الضروري للتخلص من الإجهاد. أما عن كيفية الاستخدام، فتكون عبر وضع شرائح الطماطم الطازجة على البشرة، ومن ثم فركها في حركات دائرية لمدة دقيقة واحدة، ومن بعدها شطفها.

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock