5 حيل لزيادة المساحات في المنازل الصغيرة

يعاني البعض من صغر مساحات الغرف في المنزل، ويلجؤون إلى شراء أثاث ومفروشات بحجم يتناسب مع هذه الغرف. وإذا كنت تعاني من عدم توفر مساحات كافية في منزلك الجديد، يقدم لك موقع هومز آند بروبرتي مجموعة من النصائح والحيل لزيادة المساحات في المنزل.

1- تصغير حجم الأرائك

أحد أكبر التحديات في الانتقال إلى شقة صغيرة أو أي عقار به مدخل ضيق هو القدرة على إدخال قطع أثاث كبيرة، وتعد الأرائك ن أكر قطع الأثاث في المنزل، وإذا كانت المساحة محدودة، يجب التفكير ملياً في الأسلوب الذي تبحث عنه، وإحدى الحيل الممكنة هي الاستثمار في أريكة بلا ذراعين.

2- المرونة هي المفتاح

التصاميم ذات المخطط المفتوح في الشقق والاستوديوهات الحديثة تعني أن مناطق المعيشة وغرف النوم يمكن أن تشترك في نفس المساحة، لذلك هناك فن لضمان دمج هذه المناطق، وإحدى الطرق لتقليل المساحة المهدرة هي الاستثمار في سرير قابل للطي على الحائط، أو سرير نهاري يمكن أن يستخدم كأريكة.

3- الإطارات الرفيعة

لا تزال النظرة الحديثة المستوحاة من الدول الاسكندنافية في منتصف القرن تشكل اتجاهاً داخلياً رئيسياً، والخصائص الرئيسية للمظهر تشمل التصميمات المنخفضة والخطوط الكلاسيكية، مما يساعد على خلق وهم بأن الغرفة أكبر بكثير.
ويتيح اختيار الأثاث ذو الإطار النحيف أو الزجاجي أن يتدفق ضوء النهار إلى الغرفة مباشرة، بينما يمكن للأثاث الأكثر ثقلاً أن يحجب الضوء. وتساعد الأخشاب الفاتحة والألوان والأسطح المعدنية على عكس الضوء، الذي يضيف إحساساً أكثر اتساعاً.

4- استخدام المرايا لإضافة الضوء والفضاء

تضفي المرايا الضوء على الغرفة وتجعل المساحات تبدو أكثر إشراقاً وأوسع نطاقاً، لذا تأكد من وضعها في مقابل نافذة للاستفادة إلى أقصى حد من الانعكاسات، لإضاءة الغرفة المظلمة بشكل طبيعي.

5- إضافة خطوط عمودية لإنشاء الارتفاع

استفد من الارتفاع لتحرير مساحة الأرضية في المساحات ذات المخطط المفتوح للتخلص من الفوضى. ضع الأشياء التي لا تستخدمها غالبًا في الجزء العلوي من الخزانة مع سهولة الوصول إلى العناصر اليومية من الأسفل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى