5 خطوات فعالة للحصول على بطن مشدود

التخلص من الدهون المخزنة في منطقة البطن من الأمور التي تسعى لها الكثير من النساء للاحتفاظ بجمال ورشاقة أجسامهن لارتداء ما يفضلن من الملابس.

ولتتمكني من التخلص من دهون الجسم بوجه عام ودهون البطن بوجه خاص عليكِ باتباع الخطوات الخمس في هذه المقالة لتحتفظي بوزنك المثالي بعيدًا عن سلبيات الدهون المتراكمة.

التمارين الرياضية

بالطبع تعرفين أن ممارسة التمارين الرياضية تساعد في التقليل من فرص تكون دهون في الجسم وتعمل على حرق الدهون المخزنة بسرعة أكبر من اتباع نظام غذائي يمنعك عن تناول ما ترغبين من طعام، يمكنك أن تقومي بممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفة في المنزل في الصباح ولمدة ساعة أو القيام بالتمشية السريعة لمدة نصف ساعة لتخسري 300 سعر حراري، ولشد منطقة البطن قومي بممارسة التمارين الخاصة بالبطن لتستمتعي ببطن مشدود في وقت قياسي.

حساب السعرات الحرارية

التوقف عن تناول الطعام الذي تشتهيه قد يتسبب في إصابتك بالاكتئاب وعدم إكمال اتباع النظام الغذائي، يمكنك أن تتناولي ما ترغبين من طعام لكن بقياس السعرات الحرارية التي تتناوليها، ححدي لنفسك عدد من السعرات الحرارية لتتناوليها يوميًا ولا تتجاوزيها لتحظي ببطن مشدود دون الشعور بالجوع أو افتقاد طعام تفضليه.

الأعشاب

تناول المشروبات العشبية كاليانسون والجنزبيل والقرفة وغيرها من الأعشاب من أهم الوسائل التي تساعدكِ في الحصول على بطن مشدود، لذلك قومي بتناول تلك المشروبات بدلًا من تناول المشروبات الغازية الغنية بالسعرات الحرارية.

تناول المياه

قد لا تهتمين بتناول المياه إلا في حالة شعورك بالعطش فقط وهذا ما قد ستسبب في احتواء الجسم على السموم والدهون المخزنة، لذلك قومي بتناول كمية مناسبة من المياه يوميًا لتحظي بجسم خالٍ من الدهون والسموم فالمياه تقوم بغسل الجسم وتنقيته من السموم والدهون، كما أن تناول المياه بكميات مناسبة في اليوم يساعد في التعزيز من الشعور بالشبع والذي يعني التوقف عن تناول الطعام بكميات كبيرة.

الوجبات الجانبية

التخفيف من تناول الوجبات الجانبية التي تحتوي على سعرات حرارية كبيرة قد يساعد بنسبة كبيرة جدًا في الحصول على بطن مشدود وخالٍ من الدهون المخزنة، لذلك قومي بالتخفيف من تناول شرائح البطاطس المقلية والحلوى بين الوجبات واستبدليها بالخضروات والفواكه الطازجة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى