جمال

5 خطوات لإنقاص وزنك في فصل الربيع

قومي بشرب من 10 إلى 15 كوب من الماء shutterstock.com

مع بداية فصل الربيع، تحلم المرأة الى خسارة الوزن والحفاظ على رشاقة جسمها بعيداً عن الوزن الزائد الذي اكتسبته خلال المواسم الماضية. إليك بعض النصائح لانقاص الوزن في فصل الربيع، واختاري الخطوات البسيطة التي يمكنك تطبيقها في المنزل.

شرب الماء
قومي بشرب من 10 إلى 15 كوب من الماء، والأهم شرب كوباً واحدً صباحاً على الريق وكوبين قبل كل وجبة على أن تقسم البقية على مدار اليوم. فهذه الخطوة هي اساسية لانقاص الوزن ولمنع الجفاف عن جسمك.

تناولي الخضار
تناولي ما لا يقل عن 3 مرات أسبوعياً الخضار، أما مسلوقاً أو مشوياً أو داخل المكونات والوجبات اليومية لأنها كفيلة بأن تشعرك بالشبع بعيداً عن الوجبات الجانبية الخفيفة.

عدم تناول الطعام قبل النوم
تناولي الطعام قبل الخلود الى النوم بساعتين حتى تساعدي الجهاز الهضمي على أداء عمله وعدم احتباس الدهون وبقايا الطعام داخل الجسم.

الخبز الأسمر
امتنعي تماماً عن تناول الخبز الأبيض في فصل الربيع، واستبدليه بالخبز الأسمر الصحي. كما قلّلي تناول النشويات قدر المستطاع.

ممارسة الرياضة
ممارسة التمارين الرياضية خطوة أساسية لانقاص الوزن في فصل الربيع مع ما تضمنه من فوائد تزويد الجسم بالطاقة، إضافة إلى تحسين الدورة الدموية. كما أنّها تعزّز من مناعة الجسم، وتجعله يحرق الوحدات الحرارية بشكل أسرع.

قد يعجبك أيضاً:

فوائد فصل الربيع من الناحية النفسية والصحية
5 طرق للوقاية من حساسية الربيع
6 وسائل لتجنب حساسية الربيع بقدر المستطاع
حساسية الربيع.. الأسباب، الأعراض والعلاج

المصدر: البوابة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock