عروس

5 خطوات لتجعل زواجك ناجحاً

إن أكثر من نصف الزيجات فى عصرنا هذا أصبح مصيرها الطلاق، ولهذا أصبح من المهم للغايةأن تعرف كيف تحصل على زواجناجح، وما حجم الجهد الذي يتطلبه إنجاح الزواج؟ وما مدى صعوبة ذلك؟
قد يكون زواجك هو أفضل قرار اتخذته في حياتك، فلماذا لا تستثمر فيه أفضل ما لديك؟
فإذا كنت على مستوى التحدي فإليك خمس نصائح لمساعدتك:

1- اعلن إلتزامك لإنجاح زواجك.
إذا كنت تبذل في حياتك الزوجية نصف المجهود الذي يتطلبه منك فاعلم أنه سينتهي بك الأمر بعلاقة ناقصة مع شريكك، لأن الزواج الناجح يتطلب إلتزام كامل بالجهد، والوقت، والرعاية مثله مثل كل الأشياء الجيدة في الحياة.
وهذا لا يعنى أن تبالغ في هذا الأمر ولكن يعنى أن تدرك أهمية الحاجة لقضاء بعض الوقت مع شريكك، محاولة إصلاح الأمور بينكما، القيام ببعض الأنشطة معاً والتي تجعل العلاقة على نحو أفضل وتنميها على مر الزمن.

2- تعامل في زواجك بروح الفريق.
فكر في زواجك كعلاقة عمل، لأن الزواج الناجح يتطلب شخصان يتحدان، يخططان للمستقبل، يجدان أسلوب للحياة مناسب للطرفان، يعملان على تخطى الصعاب، يبذلان الوقت والجهد، يلتزمان سوياً فى علاقتهما، ويتمسك كل منهما بالآخر مهما كانت الظروف.

3- لا تقلل من حجم أي مشكلة تطرأ عليكما.
حتى لا يتحول أى تل صغير إلى جبل لابد أن تقيم كل مشكلة تنشأ بينكما، فكثير من الأزواج تركوا الأمور الصغيرة تتراكم، لدرجة أنهم سمحوا لأي مشكلة بسيطة كان يمكن حلها فى 5 دقائق من المناقشة أن تستفحل وتتحول إلى سبب للطلاق.

4- تكلم، تواصل، شارك.
ربما يكون من أهم الأشياء التي يمكنك فعلها لإنجاح زواجك هو أن تتحدث مع شريكك، تناقشان الأمور، تتشاركان الخبرات والتجارب، تستمعان لشكوى بعضكما، حتى أن تتجادلا مع بعضكما البعض، فعندما يتوقف الزوجان عن الكلام تجد أن زواجهما لن يستمر.

5- أنشئ زواجاً قوياً يستند على أساس صلب.
أمضي مع شريكك بعض الوقت في تحديد وجهات النظر، القيم، والسلوكيات تجاه الأمور التي ستؤثر عليكما الآن وفى المستقبل، وليكتشف كل منكما ما يشعر به الآخر تجاه الأطفال، الأهل، الوظيفة، السياسة، البيئة، وكل شيء آخر، وكلما زاد فهم كل منكما لشريكه كلما كان الأساس الذي يقوم عليه الزواج قوياً، فإذا كان العمل على إنجاح الزواج هاماً لكلا الطرفين على حد سواء فيمكن دائماً البدء ببناء أساس صلب

اظهر المزيد