الشعر

5 خطوات للعناية بالشعر المصبوغ أثناء السباحة

مع حلول فصل الربيع وبداية اقتراب الموسم الصيفي، لا بد أنك قد بدأت تفكرين من الآن في أجواء المسبح الرائعة وقضاء أفضل الأوقات مع العائلة والأصدقاء من خلال السباحة والاستمتاع بالمياه المنعشة. ولكننا نذكرك في الآن ذاته أنه عليك توخي الحذر وأخذ الاحتياطات اللازمة من أجل حماية شعرك من مشاكل التشابك والجفاف التي يمكن أن يتعرض إليها بسبب الكلور وأشعة الشمس أيضا. أما إذا كان شعرك مصبوغا، فيتوجب عليك إيلاؤه عنايةً مضاعفةً، وإلا فإنه سيفقد لونه وبريقه سريعا. وحتى نساعدك على فعل ذلك، نقدم لك في المقال التالي 5 خطوات مفيدة، ننصحك باتباعها إذا كنت حقا ترغبين في المحافظة على شعرك المصبوغ وحمايته من كل الشوائب. تابعي معنا!

5 نصائح للحفاظ على الشعر المصبوغ أثناء السباحة

  • أولاً :  استخدمي زيوت الشعر

من الضروري أن تقومي بتدليك شعرك بواسطة زيت الزيتون أو زيت جوز الهند قبل النزول إلى السباحة، حيث يساعد كل منهما على حماية لون الشعر من التلاشي، كما يشكلان عازلاً فعالاً للكلور.

  • ثانيا : استعملي واقي الشمس

لا تنسي مطلقا استعمال واقي الشمس المناسب لشعرك قبل السباحة أيضا حتى تضمني حمايته من التلف والحفاظ على لونه طويلاً.

  • ثالثا : اشطفي شعرك بعد السباحة

بعد الانتهاء من السباحة، عليك مباشرةً القيام بشطف شعرك جيدا باستخدام الماء البارد، وذلك من أجل التخلص من الأملاح والكلور المتراكمة على فروة الرأس.

  • رابعا : استخدامي الشامبو المخصص للشعر المصبوغ

بمجرد الانتهاء من شطف شعرك، قومي بتنظيفه بشامبو الشعر المصبوغ، مع الحرص أن يكون هذا الأخير غنيا بالمكونات المرطبة والخالية من الكبريتات، وذلك حتى يحافظ شعرك على لمعانه وثبات لونه.

  • خامسا : استخدمي بلسم الشعر المناسب

احرصي في النهاية على استخدام البلسم بعد غسل الشعر، على أن يكون هذا الأخير هو الآخر غنيا بالمكونات المرطبة، والتي من شأنها أن تساعدك على تقوية فروة الرأس وحماية الشعر من التلف الذي يتسبب في إفقاد اللون لنضارته.

اظهر المزيد