الشعر

5 خطوات هامة لإصلاح الشعر المتقصف والتالف

عادةً ما تعاني السيدات من مشاكل تقصف الشعر وتلفه، وذلك نتيجةً للعديد من الأسباب، لعل أبرزها سوء التغذية، وإهمال قواعد العناية بفروة الرأس، إلى جانب الاستخدام المتكرر للصبغات والتعرض لفترات طويلة إلى أشعة الشمس وغيرها من العوامل المناخية الأخرى. أما عن كيفية تفادي هذه المشاكل، فيتم عبر القيام بمجموعة من الخطوات الهامة، والتي نقدمها إليك في التقرير التالي، تابعي معنا!

5 نصائح للعناية بالشعر التالف وإصلاحه

1. قص أطراف الشعر

إذا أردت الحصول على شعر صحي، فواضبي كخطوة أولى على قص أطرافه المتقصفة، حيث يساعد ذلك على تحفيز نموه بشكل أفضل، كما سيجنبك هذا الحل العديد من المشكلات الأخرى التي قد تواجهه.

2. استخدام البلسم

احرصي على وضع البلسم المرطب بشكل منتظم كلما قمت بغسل شعرك، حيث يساعدك ذلك على المحافظة على تألق هذا الأخير وحمايته من التلف. لا تنسي وأن تقومين بفعل ذلك التركيز على الأطراف وأيضا استخدام الماء الفاتر عند الشطف.

3. استعمال حمام الزيوت الطبيعية

تعد هذه الخطوة واحدةً من أكثر الحلول نجاعةً في إصلاح تلف الشعر واستعادته لحيويته من جديد. أما عن طريقة الاستخدام فتكون عبر تدليك فروة الرأس والشعر بواحد من الزيوت الطبيعية التي تفضلينها كزيت جوز الهند أو الخروع أو اللوز أو غيرها، وتركه لمدة ساعتين ومن ثم غسله جيدا.

4. التغذية الصحية

لا شك في أن النظام الغذائي المتبع له تأثير كبير على مدى حيوية الشعر ومحافظته على تألقه، ومن أجل ذلك ننصحك دائما بتناول الأطعمة الصحية والغنية بالفيتامينات، على غرار البيض والأسماك واللحوم والدواجن.

5. عدم غسل الشعر بإفراط

احرصي على غسل شعرك خلال فترات متفاوتة لا تتجاوز المرتين في الأسبوع، وذلك من أجل المحافظة على الزيوت الطبيعية التي يفرزها هذا الأخير بشكل تلقائي، والتي تعمل على تغذيته بالعناصر اللازمة لترطيبه ومنحه الكثير من النعومة، وحمايته من الجفاف والتقصف.

اظهر المزيد